‫الرئيسية‬ آخر الأخبار بلقيس فيصل : المعتدون على موكب الحرية والتغيير كانوا يستهدفون أشخاصا بعينهم من ضمنهم ام سلمة الصادق
آخر الأخبار - يوليو 31, 2022

بلقيس فيصل : المعتدون على موكب الحرية والتغيير كانوا يستهدفون أشخاصا بعينهم من ضمنهم ام سلمة الصادق

الخرطوم – الشاهد:

كشفت الدكتورة بلقيس فيصل إن المتفلتين الذين ظهروا في موكب السودان الوطن الواحد وأثاروا العنف بما يحملون من سكاكين وسواطير، ينتمون لجهاز الأمن.
وأوضحت لراديو دبنقا أن هنالك مرشدين داخل المسيرة يوجهون هذه المجموعة، وتم التعرف عليهم من قبل المتظاهرين. وأضافت ان أحد الذين تم التعرف عليهم من جهاز الأمن كان يعمل في تحقيقات موقف شندي، ولاذ بالفرار بعد التعرف عليه.
وبينت دكتورة بلقيس فيصل إن المجموعة التي مارست العنف كانت تهدف للاعتداء على اشخاص بعينهم مثل الأستاذ شريف محمد عثمان، الأمين السياسي للمؤتمر السوداني، والاستاذة أم سلمة الصادق المهدي.
وقالت ان المخطط بكامله يهدف لجر المتظاهرين والثوار للعنف مؤكدة رفضها للعنف وعلى سلمية الثورة التي هي مصدر قوتها.
وكان الأستاذ حسام حيدر الأمين العام السابق لمجلس الصحافة والمطبوعات قد اتهم السلطة الانقلابية بتدبير احداث العنف التي صاحبت موكب السودان الوطن الواحد يوم الثلاثاء الماضي.
وقال في حديث لراديو دبنقا إن السلطة الانقلابية وحلفائها حاولت الاستثمار في خلق المزيد من الجفوة بين الحرية والتغيير ولجان المقاومة وبقية الاجسام التي تمثل قوى الثورة.
وأضاف، إن الهدف هو ضرب وتصفية مشروع التغيير السياسي والاقتصادي الذي انتظم عقب انتصار ثورة ديسمبر وتشكيل حكومتها.
وطالب حسام حيدر الاجسام التي تمثل قوى الثورة وصاحبة المصلحة في التغيير لوضع إطار لعمل موحد لإسقاط الانقلاب الذي يشكل خطرا على السودان ووحدته.

‫شاهد أيضًا‬

ابراهيم الشيخ : لسنا حزبا دوغمائيا كالشيوعي

الخرطوم – الشاهد: دفاعا عن رسالته التي أثارت جدلا واسعا كتب الأستاذ ابراهيم الشيخ ال…