‫الرئيسية‬ آخر الأخبار إغلاق جميع معامل معالجة واستخلاص الذهب بالعبيدية
آخر الأخبار - أغسطس 3, 2022

إغلاق جميع معامل معالجة واستخلاص الذهب بالعبيدية

عطبرة – الشاهد:

ضمن برنامج الاعتصام المطلبي والتصعيد الثوري، بمنطقة العبيدية/ الفاروق خاطب المعتصمين الأستاذ/ مامون ابشر، القيادي بتجمع الاجسام المطلبية – تام / نهر النيل، مثمنا التشبيك في الفعل الثوري بين لجان المقاومة بالعبيدية الفاروق والاجسام المطلبية منسقية نهر النيل، واستمرار العمل المتناغم حيال جميع الاحداث والقضايا الوطنية والحقوقية والمطلبية، وأبدى دعوته لأن تعمم هذه التجارب في جميع انحاء السودان، مبينا دعم – تام- للاعتصام، ومساندة قرار إغلاق جميع شركات التعدين، إلى أن تتحقق كل المطالب، المتصلة بالأمن والصحة وحقوق المواطنين.

وتناول بالتفصيل الاثار البيئية، والتدهور الصحي، والأمراض الناتجة عن المواد المستخدمة في أنشطة التعدين.

كما أنتقد الاستاذ أبشر أداء “الشركة السودانية للموارد المعدنية” الذيإنحصر فقط في تحصيل الاموال، وتجاهل إلزام الشركات باتباع الطرق والمواد والوسائل التي تحافظ على سلامة الإنسان والبيئة .

ووصف الوضع الأمني في المنطقة بأنه مقلق، خصوصا مع تقاعس السلطات الامنية وشرطة المعادن عن دورها الاساسي في مكافحة الجريمة، وقال أن إرتفاع معدلات الجريمة وانواعها مرتبط بالحراك الاقتصادي الجديد بالمنطقة، وهو ما جعل المواطنين يقارنون بين جدوى توفر الأمن وإستمرار أنشطة التعدين.
كما تطرق الاستاذ مامون أبشر، للدور المستمر الذي يقوم به – تام- للكشف عن كل التجاوزات والانتهاكات في قطاع التعدين، والاثار الناتجة عن كل ذلك، وأكد إستمرار تلك الجهود ومواصلة المطالب المشروعة بالطرق السلمية .

‫شاهد أيضًا‬

ابراهيم الشيخ : لسنا حزبا دوغمائيا كالشيوعي

الخرطوم – الشاهد: دفاعا عن رسالته التي أثارت جدلا واسعا كتب الأستاذ ابراهيم الشيخ ال…