‫الرئيسية‬ آخر الأخبار عرمان: الحركة الشعبية جزء من الحرية والتغيير وضد الإنقلاب ولا تراجع عن ذلك
آخر الأخبار - أغسطس 9, 2022

عرمان: الحركة الشعبية جزء من الحرية والتغيير وضد الإنقلاب ولا تراجع عن ذلك

الخرطوم – الشاهد:

صدر بيان موقع باسم ياسر سعيد عرمان وآخرين فيما يلي نصه :
تناولت وسائل التواصل الاجتماعي رسالة منسوبة للرفيق مالك عقار فحواها إن الحركة الشعبية لتحرير السودان لا تمثيل لها في الحرية والتغيير وحول هذه الرسالة فإننا نود أن نقول الآتي:
١-الحركة الشعبية لتحرير السودان جزء أصيل من قوى الثورة السودانية وساهمت في النضال التراكمي الذي قاد الى ثورة ديسمبر 2018.
٢_نعلن تمسكنا القاطع بكل ما حققته اتفاقية جوبا للسلام وكل ما حققته من مكاسب لشعوب المناطق التى عانت من ويلات الحرب.. ونؤكد على مشاركة تلك المناطق الفاعلة فى ثورة ديسمبر التى وضعت السلام جندا بارزا فى اجندتها.
٣-إتفاقية السلام مرتبطة عضوياً بتحقيق التحول المدني الديمقراطي.
٤-الحركة الشعبية لتحرير السودان من المؤسسين لقوى الحرية والتغيير 2019.
٥- الحركة الشعبية لتحرير السودان أحد الموقعين على إعلان قاعة الصداقة اغسطس 2021 ولعبت دورًا رئيسيًا في ذلك.
٦- الحركة الشعبية لتحرير السودان إتخذت قراراً ضمن فصائل الجبهة الثورية في المؤتمر التداولي في الدمازين مارس 2022 بالإستمرار في عضوية الحرية والتغيير.
٧-معلوم للقاصي والداني منذ وقوع إنقلاب 25 أكتوبر 2021 حتى الآن أن الحركة الشعبية لتحرير السودان ممثلة في جميع هيئات الحرية والتغيير ولجانها المتخصصة ولن يتغير ذلك.
٨-الحركة الشعبية لتحرير السودان تظل مع الشارع السودانى المناهض للانقلاب امس واليوم ولا حياد فى الاختيار بين الجماهير والشارع والانقلاب.
٩- الحركة الشعبية سوف تستمر في مقاومة الانقلاب وفي العملية السياسية التي تؤدي الى سلطة مدنية ديمقراطية وتحافظ على ما تحقق من سلام وتنفيذه وإستكماله .
١٠-إن البيان المنسوب للرفيق مالك عقار مؤسف ولن يحظى بتأييد الغالبية الساحقة من قيادات واعضاء الحركة الشعبية وجماهيرها وأصدقائها وندعوهم للتعبير عن رأيهم علنا ولكل حادثة حديث.

ممثلو الحركة الشعبية بالمجلس المركزي والمكتب التنفيذي للحرية والتغيير

1 */ياسر عرمان
2 */الحاج بخيت
3 */إحسان عبد العزيز
4 */منال الاول
8/8/2022

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …