‫الرئيسية‬ آخر الأخبار إمبراطورية (منظمة الدعوة) المسماة زوراً بالإسلامية.
آخر الأخبار - أغسطس 10, 2022

إمبراطورية (منظمة الدعوة) المسماة زوراً بالإسلامية.

هشام علي:

ليتها كانت كما يقال (دولة داخل دولة) ، لكنها منذ طبخ قانونها عام 1990 أضحت (دولة تخضع لها كل الدولة بالسودان) ، هي دولة بذاتها لها إمتيازات بل سلطات لا تتمتع بها بعض من أجهزة الدولة نفسها .. فمثالاً لحصانات المنظمة وأمتيازاتها اللا محدودة :
= حصانة لمبانيها وعقاراتها فهي لا تخضع للاستيلاء أو التأميم أو الحجز أو التفتيش إلا بموافقتها.
= حصانة محفوظات ومراسلات وطرود المنظمة لا تُفتش ولا تُفتح ولا تُصادر.
= حصانة مالية .. للمنظمة حرية مالية لا تخضع لأي قيود مالية في قوانين الدولة وتشمل :
– حيازة النقد بمختلف العملات.
– تحويل ونقل نقودها وودائعها من أي عملة الى عملة اخرى ، وأن تستفيد من أفضل الأسعار من بنك السودان المركزي.
= تُعفى المنظمة من جميع الضرائب والعوائد والرسوم المباشرة والغير مباشرة.
= تُعفى من الرسوم الجمركية في الأستيراد وفي التصدير.
= تتمتع المنظمة بأفضلية الأجور والرسوم في خدمات البريد والبرق والاقمار الصناعية والصحافة والراديو والتلفزيون.
= تُمنح المنظمة أراضي زراعية وسكنية وإستثمارية بالقيمة الإسمية متى ما طلبت المنظمة ذلك.
= ثم في 17 يونيو 2002 أصدرت لجنة الفتوى بديوان الزكاة فتوى شرعية بالرقم (د ز / 56 / فتوى / م / 3) تقرر بناءً عليها إعفاء المنظمة وجميع أموالها وشركاتها وممتلكاتها من الزكاة.

* أما أعضاء مجلس أمناء المنظمة والامانة العامة ومراقبو مجلس الامناء والمدعوون لاجتماعاتها من داخل وخارج السودان :
= لهم حصانة فيما عدا الحدود الشرعية ، فيُمنع مطلقاً القبض عليهم أو حجزهم أو اعتقالهم أو حجز أمتعتهم الشخصية.
= عدم مؤاخذتهم قضائياً عما يصدر عنهم من قول او كتابة أو فعل بصفتهم الرسمية.
= لمحرراتهم ووثائقهم وامتعتهم حرمة محصنة من المساس.
= أعفاؤهم من قيود قوانين الهجرة وتسجيل إقامة الأجانب.

* أما موظفو المنظمة ومستشاروها فيتمتعون بالحصانات والامتيازات الآتية :
= فيما عدا الحدود الشرعية لهم حصانة قضائية في كل ما يصدر عنهم من فعل او قول.
= الإعفاء من الضريبة على المرتبات والمكافآت.
= الأجانب وعائلاتهم الاعفاء من قيود الهجرة واجراءات تسجيل الاجانب ، وان يمنحوا جميع امتيازات الدبلوماسيين المعتمدين لدى الحكومة ، وفتح حسابات جارية بالعملات الاجنبية والتحويل والايداع.

هذه الأمتيازات والحصانات جعلت من المنظمة إمبراطورية مال وسلطات بلا حدود ، أموال نُهبت لعقود من ثروات الشعب لتمويل أنشطة الحزب الحاكم المحلول والحركة المسماة نفاقاً بالإسلامية .. أموال إدعوا أنها (أموال الله للاعمال الخيرية) أستخدمت في الترضيات وشراء الذمم والرشاوى وتمويل أنشطة تنظيم الإخوان المتأسلمين الإجرامية داخل وخارج السودان.

في أبريل 2020 أصدرت (لجنة تفكيك تمكين النظام المباد) قرارها رقم 156 بإلغاء تسجيل وحل المنظمة وإلغاء قانونها وإسترداد وحجز كل أموال وحسابات وأصول وممتلكات وشركات وأسماء الأعمال المنظمة داخل وخارج السودان ، على أن تؤول جميعها لوزارة المالية.

في أبريل 2022 ألغت المحكمة العليا للإنقلابيين برئاسة قاضي الإنقلاب (محمد علي محمد بابكر أبو سبيحة) قرار (لجنة تفكيك تمكين النظام المباد).

سارع وزير مالية الإنقلاب (جبريل إبراهيم) ، عبر ذراعه (عبد الحفيظ محمد أحمد) مدير ادارة الاصول المستردة ، بتشكيل لجنة لإتمام إجراءات التسليم والتسلم لإعادة المنظمة لأحضان التنظيم الاخواني الارهابي ، لكن أعمال هذه اللجنة أوقفت لأجل غير مسمى للمراجعة بقرار من (رجاء نيكولا).

منذ مايو الماضي وسدنة النظام المباد بالمنظمة يحومون حول جريمتهم ويحاولون جاهدين الإستعجال في إستلام المنظمة وممتلكاتها ، إلى أن نجح ظهر أمس (يحيى آدم عثمان) أمين عام المنظمة بالإنابة بعد إجتماع مغلق مع وزير مالية الإنقلاب (جبريل ابراهيم) ، نجح في إستصدار قرار بتاريخ يوم أمس 4 أغسطس 2022 ويحمل الرقم (و م ت أ / أ ع أ م / التسليم / 21) وحمل توقيع ذات مدير إدارة الأصول والأموال المستردة (عبد الحفيظ محمد أحمد) ، قرار يفضح لصوصيتهم وعبثهم بأموال الشعب .. القرار يقول نصاً (كل الإجراءات الخاصة بالتسليم والتسلم مع الأمين العام بالإنابة قد أكتملت) !!
هكذا سُلمت أمبراطورية أموال وممتلكات (منظمة الدعوة) في جلسة “كباية شاي” بين (جبريل ابراهيم و يحيى آدم عثمان) ، بل حتى دون لجنة الحصر والتسليم والتسلم التي شكلها (جبريل) نفسه ، تسليم وتسلم “كيري” دون حصر لأمبراطورية الأموال والشركات والممتلكات ، تسليم “كيري” دون طرف يُسلم وطرف آخر يستلم .. المهم لديهم فقط الإستعجال في وضع اليد على الأموال والشركات والممتلكات ، المهم لديهم فقط إستعادة الأمتيازات والحصانات والسلطات التي حُرم منها المتأسلمون لسنتين كاملتين ، المهم فقط وضع أيديهم لإستغلال الأموال في محاولات وأد الثورة وتركيع الشعب !!

بالأمس وقبل أن يجف حبر قرار التسليم “الكيري” .. في أقل من نصف ساعة هرع المتأسلمون لإستلام (مدارس المجلس الإسلامي الأفريقي) ، كيف لا وهي ثاني أكبر مصدر أموال للمنظمة ، ثلة من المتأسلمين والمنتفعين تسابق الريح في إستلام (المدارس).
– (يحيى آدم عثمان) ، فلول من بواقي المتأسلمين الذين طفوا على السطح بعد الإنقلاب ، تنتهي فترة عمله أميناً عاماً بالإنابة في المنظمة بعد أسابيع في 1 سبتمبر 2022 .. وطرفنا مستند إستلامه لأموال على سبيل الأمانة لتوربدها بحساب المدارس فرع القاهرة ، وخان الأمانة رغم صغر المبلغ لكن نفوس المتأسلمين أصغر.
– (الصديق عبد الغني محمد) – المدير العام .. لا يوجد بكل القوانين ما يجعله مستمراً في منصبه وهو المغادر بالمعاش منذ 1 يناير 2012 .. هو الحلقة الأضعف التي يمرر بها المتأسلمون مؤامراتهم ، جميع القرارات تحمل توقيعه ، والقانون لن يحميه.
– (الشيخ أحمد جاد المولى) – مدير الشؤون التعليمية المغادر أيضاً بالمعاش في 1 يناير 2011.
– (حيدر محمد الحسن) .. هو شعب كل من يضمن له مصالحه ، والمتورط مع (حسن عبد المجيد) المدير المالي السابق في فضيحة سحب أموال أمتحانات الشهادة السودانية من فرع المدارس بجمهورية مصر ، بالتواطؤ مع المحاسب بالقاهرة (محمد عبد الباقي) .. الأموال التي بعد أقل من 12 ساعة من فضحنا الإستيلاء عليها هنا بهذه المساحة سارعوا بتوريدها لصالح وزارة التربية والتعليم ، دون حتى فتح تحقيق أداري دعك من جنائي لكشف من سحب دولارات مدارس القاهرة وأين ذهبت وما مصيرها ؟!!

يجري الآن – اليوم الجمعة – إجتماع بفندق (المدينة) بحي (الرياض – الخرطوم) إجتماع (((ودي خاص وغير رسمي وخارج التكليف))) يضم جميع المتآمرين (جبريل ابراهيم) و (يحيى آدم عثمان) و (صديق عبد الغني) و (الشيخ جاد المولى) و(حيدر محمد الحسن) وآخرين ، بحضور دبلوماسيين من قطر والكويت لإستعادة سطوة التنظيم العالمي للإخوان المتأسلمين على إمبراطورية (منظمة الدعوة) المسماة زوراُ (بالإسلامية).

ويستمر الرصد ، ونتابع إن شاء الله.

#تسقط_بس
#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …