‫الرئيسية‬ آخر الأخبار حركة بلدنا تدعو إلى تحالف عريض ركيزته لجان المقاومة ويشمل الطرق الصوفية والإدارات الأهلية الرافضة للانقلاب
آخر الأخبار - أغسطس 15, 2022

حركة بلدنا تدعو إلى تحالف عريض ركيزته لجان المقاومة ويشمل الطرق الصوفية والإدارات الأهلية الرافضة للانقلاب

الخرطوم – الشاهد:

صدر تصريح صحفي من حركة بلدنا حول الموقف الثوري للسجادة العركية القادرية فيما يلي نصه :
إن الطرق الصوفية في السودان تمثل واحدة من أهم منابع التسامح وقبول الآخر، وهي في ذات الوقت أحد ركائز النضال عندما يشتد الظلم وتدلهم الخطوب. لقد أكدت السجادة العركية القادرية، في ملتقاها الجمعة الماضية في حمد النيل بأمدرمان في حضرة الشيخ أحمد الريح سليل الشيخ عبد الله أزرق طيبة، انحيازها التام للشعب السوداني ورفضها القاطع للمبادرة المنسوبة للتصوف زوراً وبهتاناً.

وقد وضعت السجادة النقاط على الحروف فسمت ما حدث بتاريخ 25 أكتوبر انقلاباً، ورفضت رفضاً قاطعاً استغلال الدين واستخدام التصوف مطيةً لتحقيق مآرب سياسية رخيصة، وطالبت بالقصاص لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة، وأكدت دعمها للتحول المدني الديمقراطي وصولاً لدولة القانون. كما أعلنت السجادة في بيانها الذي صدر، وقوفها بجانب الثوار ولجان المقاومة الباسلة على إمتداد بلادنا الحبيبة حتى اكتمال النصر.

إن التزام السجادة بمبادئ الثورة المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة والتزامها بمقاصد الدين الحنيف وضعها في أوج الفعل الثوري، إذ أن موقفها هذا يمثل علامة فارقة في مسار ثورة ديسمبر الظافرة ويضع الصوفية مع الثوار في خندق واحد ضد الانقلاب.

إننا في حركة بلدنا نثمن موقف السجادة العركية القادرية وكل الطرق الصوفية والجماعات الدينية التي تقف ضد الانقلاب وتؤيد الدولة المدنية الديمقراطية. وترى الحركة ضرورة توسيع قاعدة المشاركة في تحالف عريض تكون ركيزته لجان المقاومة، وتمثل فيه الأحزاب السياسية والأجسام المدنية والمهنية وبمشاركة الطرق الصوفية والإدارات الأهلية، شريطة أن تكون ضد انقلاب 25 أكتوبر ومع التحول المدني الديمقراطي والتغيير الحقيقي.

المجد والخلود للشهداء والنصر للشعب السوداني

حركة بلدنا
١٤ اغسطس ٢٠٢٢

‫شاهد أيضًا‬

49 إصابة في مليونية 29 سبتمبر من بينها 29 إصابة مباشرة بالغاز المسيل للدموع

الخرطوم – الشاهد: عن رابطة الأطباء الإشتراكيين صدر تقرير ميداني فيما يلي نصه: سجلت م…