‫الرئيسية‬ آخر الأخبار والي النيل الأبيض الانقلابي يناقش وفدا قطريا في قضايا اللاجئين
آخر الأخبار - سبتمبر 19, 2022

والي النيل الأبيض الانقلابي يناقش وفدا قطريا في قضايا اللاجئين

كوستي – الشاهد

التقى الاستاذ مصطفى حسن موسى المدير العام الوزير المكلف لوزارة التربية والي ولاية النيل الأبيض بالانابة بمكتبه بأمانة الحكومة بربك اليوم، بالوفد القطري للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالسودان برئاسة السيدة فاطمة محمد كول، بحضور الأستاذ صلاح السر مفوض العون الانساني بالولاية، وأعضاء مكتب المفوضية بالولاية.

وبحث اللقاء الترتيبات المتعلقة بعمل المفوضية في دعم اللاجئين والنازحين والرؤية الاستراتيجية لمعالجة المعوقات التي تواجه أداء المفوضية.

وقال والي ولاية النيل الأبيض بالإنابة إنه تفاكر مع وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حول كيفية مساعدة النازحين من ولاية النيل الأزرق.

وأعلن للوفد جاهزية الولاية لتقديم كافة المساعدات وتذليل المعوقات حتى يتمكنوا من مساعدة النازحين الذين اضطرتهم ظروف النزاعات لمغادرة ديارهم.

وأكد الوالي بالإنابة دعم حكومة الولاية ورعايتها لكافة البرامج التي تضطلع بها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالولاية.

فيما أشارت السيدة فاطمة محمد كول رئيس الوفد القطري للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن اللقاء مع حكومة الولاية تم من خلاله التعريف بمهمة الوفد المتعلقة بدعم اللاجئين والنازحين من ولاية النيل الأزرق.

وأشادت بحكومة ولاية النيل الأبيض لدعمها اللامحدود للنازحين من النيل الأزرق والترحيب باستضافتهم وإفساحها المجال للمفوضية للوصول لهذه الفئة ودعمها وإسنادها، الأمر الذي يؤكد مرونة الولاية وقدرتها على التعاون في مثل هذه الظروف ودعم المتأثرين من هذه النزاعات.

‫شاهد أيضًا‬

49 إصابة في مليونية 29 سبتمبر من بينها 29 إصابة مباشرة بالغاز المسيل للدموع

الخرطوم – الشاهد: عن رابطة الأطباء الإشتراكيين صدر تقرير ميداني فيما يلي نصه: سجلت م…