‫الرئيسية‬ آخر الأخبار غضب (الارادلة ) من المجتمع الدولي أسبابه ؟؟
آخر الأخبار - سبتمبر 28, 2022

غضب (الارادلة ) من المجتمع الدولي أسبابه ؟؟

بشرى احمد علي:

حديث جبريل إبراهيم يكشف عن كمية اليأس والقنوط بعد فشل زيارة البرهان إلى أمريكا ، وتصريح الكوز جبريل بأن الأجانب يتدخلون في الشئون السودانية سببه أننا طلبنا منهم إعفاء الديون ومنحنا المساعدات المالية وقايضنا ذلك بالتحول نحو الحكم المدني والقبول بإرادة الشعب ..
ولولا ذلك ، لكان الخواجات كافين شرهم بخيرهم ولم يكونوا في حاجة لذلك التدخل ..
لكنني أعتقد أن السبب المباشر هو زيارة السفير الأمريكي لدارفور وتحركه العفوي بين معسكرات النزوح وهو الأمر الذي عجز عن فعله هو والمارشال ..
ثم حديث فولكر أن الأوضاع الأمنية في دارفور تنحدر من سئ إلى أسوأ ..
جبريل إبراهيم يقرأ من كتاب الإسلاميين عندما يقارع المجتمع الدولي ونسى أنه صعد إلى السلطة عن طريق المجتمع الدولي والذي تعاطف مع قضيتهم ومنحهم حق اللجوء السياسي ووفر لهم الملاذات الآمنة عندما كان نظام البشير يتربص بهم ويضيق عليهم المخارج ..
ثلاثة من بنات الكوز جبريل إبراهيم يعشن في مدينة الضباب ويدرسن على حساب دافع الضرائب البريطاني من دون أن يشعر جبريل بأن هذا المال مصدره الخواجة الذي جريمته الآن التدخل في شئون السودان ..
وكذلك المارشال والذي تعيش أسرته من زوجته الأولى في ضاحية راقية في مدينة بون الألمانية ، ويجتهد المارشال عن إخفاء كل ما يتعلق بأسرته وحياة البذخ التي يعيشونها في ألمانيا حتى لا يؤثر ذلك في مسيرته السياسية في السودان …
وكذلك الفاسد المتنقل محجوب حسين والذي يتنقل من حركة دارفورية إلى أخرى حسب (الطقة ) وكل جسم نبت في جسمه مصدره أموال الخواجة الكافر …
أنتم في حاجة إلى المجتمع الدولي أكثر من الشعب السوداني والذي أغلقت مدنه أبوابها في وجوهكم ورفضت دفع الضرائب حتى لا تذهب للمواخير في ألمانيا أو البارات في لندن .

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …