آخر الأخبار - أكتوبر 21, 2022

شوية دقلوة

معتصم اقرع:

“اتهم الفريق أول محمد حمدان دقلو، جهات – لم يسمها- بالاستئثار بالسلطة والمال ومنع أي شخص يحاول التقرب منهما، ودعاهم إلى قبول الآخرين وإشراكهم في إدارة البلاد. وأضاف ( البلد دي ماسكنها ناس معينين مسيطرين على السلطة والمال) وتابع ( نقول لهؤلاء والله لازم ترضوا بالآخرين واللقمة الكبيرة بتفرق الضرا) .
“وأضاف حميدتي بأنه ابن تقابة قرآن لم يقرأ في جامعة الخرطوم أو هارفارد مبينًا أنه يحظى بدعم الصوفية في جميع أنحاء السودان بل حتى على مستوى العالم.”
حسب علمنا فان الفريق دقلو اجتمعت السلطة والمال في يده كما لم تجتمع في يد أحد فهو قد فات الكبار والقدرو. يملك سعادة الفريق جيشا عرمرم وامبراطورية مالية أخطبوطية مترامية الجبروت وهو نائب الرئيس البرهان ورب نائب اعلي شأنا من رئيسه. فالبرهان, حليف دقلو, ليس بنفس القوة فهو لا يملك جيشا خاصا له واسرته ويملك لا إمبراطورية مالية خاصة – فكلو حق الديش. وشخصية مثل أسامة داود يملك إمبراطورية مالية عتيدة ولكنه لا يملك جيشا ولا سلطة سياسية مماثلة.
فلماذا يشتكي أقوى رجل في السودان من ان “جهات تستأثر بالسلطة والمال وتمنع أي شخص يحاول التقرب منهما؟”. هذا تناقض ماركة اب طيرة يلتقطه تصوير المشهد السياسي كشجار كدايس تموء فيهو كل الكدايس وتكورك وتشكو من الالم.
في ماض قريب شكا الرئيس البشير من ان مرتبه لا يكفي لتغطية احتياجاته والان أقوى رجل في السودان, شديد الثراء, يشكو من انه محروم من المال والسلطة. السودان ده يا كافي البلا عافص ليهو شنو؟

أما قوله بأنه “ابن تقابة قرآن لم يقرأ في جامعة الخرطوم أو هارفارد”, فنتفق ان التعليم النظامي ليس كل شيء فسعادة الفريق من أذكي اللاعبين في المشهد وأمهرهم في المناورات ولكن الذكاء لا يصبح فضيلة في حد ذاته إلا إذا تم استخدامه في خدمة الوطن والحرية والديمقراطية. الذكاء الذي يتم استخدامه في خدمة الباطل لا يعول عليه.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …