‫الرئيسية‬ آخر الأخبار موجة نزوح من لقاوة إلى مناطق سيطرة الحركة الشعبية
آخر الأخبار - أكتوبر 23, 2022

موجة نزوح من لقاوة إلى مناطق سيطرة الحركة الشعبية

لقاوة – الشاهد:

استقبلت المناطق الواقعة تحت سيطرة الحركة بمقاطعة لقاوة وصول أعداد كبيرة من المواطنين الذين فروا من المدينة على خلفية الهجمات المسلحة الغادرة التى شنتها مليشيات المسيرية بدعم من قوات الدعم السريع منذ بداية الأسبوع الحالى والتى أسفرت عن حرق عدد من الأحياء داخل المدينة، بالإضافة إلى حرق قرى دبكايا، كرقادى والسرف ونهب الأموال والممتلكات.
ووصلت ٦٥٠ أسرة إلى منطقة طرين ضمن أول فوج من النازحين يوم الجمعة ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢ وبلغ عدد النازحين الذين وصلوا ضمن الفوج الأول ٤٦٠٠ نازح. وأعقب ذلك وصول ٢٠٠ أسرة يوم السبت ١٥ أكتوبر بعدد ١٨٠٠ نازح، فيما وصلت ١٥٠ أسرة ضمت ١٠٥٠ نازح ليبلغ جملة النازحين الذين فروا من مدينة لقاوة إلى مناطق سيطرةالحركةالشعبية ٧٤٥٠ نازح وصلوا فى ظروف إنسانية سيئة وهم بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة من مأوى وغذاء ومياه شرب نظيفة، فضلا عن والدواء والملابس.
ولعبت الإدارات الأهلية فى المناطق المحررة دورا مهما فى إستقبال وإيواء النازحين والذين تم توزيعهم على عدد من القرى مثل طرين، طبق، كمدا، لومريك (تيما) وتلشى وإستضافتهم فى مراكز إيواء مؤقتة وتفتقر للإحتياجات الضرورية، إلا أن ما قدموه من مساعدات أولية ختى الآن تعتبر إسعافية قياسا بالأعداد الكبيرة للنازحين. وتفيد المعلومات بوجود كثير من المواطنين فروا من منازلهم بعد الهجوم الغادر فإضطروا للإحتماء بحامية الجيش، فيما إتخذ آخرون من المدارس مأوى.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …