آخر الأخبار - ثقاقة - منوعات - ديسمبر 30, 2022

الإرادة

ريم عثمان :

كتابات حرة

الحياة رحلة طالت أو قصرت تحتاج أن نعيشها بسعادة وعطاء، أن نأخذ منها كل ما قد يقودنا للراحة وتحقيق الآمال ونعطي للآخرين ما يفيدهم كافين عنهم الأذي ما استطعنا.
ليس كل ما نمر به سيكون هيناً أو سهل الاحتمال، بل وقد لا يكون محتملاً ولا نستطيع حله فنتركه مرغمين لنبحث عن مسار آخر نواصل به الدرب، المهم هو أن نحافظ على قوتنا وصمود إرادتنا في رحلة الحياة هذي وأن نجتهد لتحقيق أحلامنا مستصحبين كل المبادئ والمثل التي تقوم أنفسنا.
لا عيب أبداً أن نعترف بأخطاءنا التي نقع فيها في مسارات حياتنا، لكن العيب أن نستمر فيها أو نحاول تلوينها لتتماشي شكلياً مع ما نؤمن به، والأسواء أن نلون قناعاتنا كي تقبل بهذه الأخطاء، قد خلقنا الله بشراً خطآون توابون ولن ندمر حياتنا للتبرئ من ذلك، قد يمنعنا الكبرياء من إعلان اعترافنا بالخطأ أو مواجهته، حين ذلك نستطيع تدارك الخطأ دون جلبة أو إعلان ومعالجة الخطأ، إن كان الخطأ يحتمل ذلك، المهم في الأمر أن نعيد ترتيب الأمور في المسار الصحيح لا أن نعلن عن أخطاءنا دون مبرر لو كنا لا نريد الإعلان.
تحقيق الإرادة القوية ضروري في كل الأوقات، لا نحتاج إليها في الأمور المتعسرة فقط، من خلالها قد نقاوم التعسر او نخفف درجته، لنجعلها أساس قوي تقوم عليه حياتنا فنستطيع تحقيق رغباتنا وأحلامنا بسهولة ويسر.
حين تقوى إرادتنا ونستطيع تحقيق أمر ما نستطيع وبكل الفخر أن نحتفي بما أنجزناه ونفرح بأنفسنا، سيكون النجاح متعوباً عليه وهذا يعطيه رونق آخر، تحقيق الإرادة متعب لكن نتائجه جميلة وتستحق وعلينا ألا نتخاذل ما أستطعنا ونصر على تحقيق الأهداف.
الآن بلادنا تحتاج منا جميعا إعمال إراداتنا القوية لنقاوم ما يحدث معها ولنخرج من مستنقع الإحباط والفشل إلى ما نحب ونصبو، نجتهد لنبي دولة قوية تمتلك كل أسباب الهناء والسعادة لشعبها، دولة قادرة على وضع بصمتها على كل العالم، نحتاج أن نخرج من دائرة التمني لدائرة الإنجاز، لن يحدث هذا إلا بالإرادة القوية والثقة اللامتناهية في أنفسنا وفيما نستطيعه.
التهنئة موصولة لكل الشعب السوداني بأعياد الاستقلال المجيدة، ولتكن هذه الذكري محفز إضافي لنا لنستطيع الوصول لما نتمناه لهذه البلاد التي منحتنا وجودنا ولها علينا ألف حق، ولنعتبر من تاريخها الحافل بالنضال وقوة الإرادة ونتخذ عهداً بالاستمرار في المقاومة للنهوض بها وايصالها لبر الأمان.

‫شاهد أيضًا‬

الإعلان عن 31 يناير موعدا لورشة السلام

الخرطوم – الشاهد : كشف المهندس خالد عمر يوسف الناطق الرسمي بإسم العملية السياسية، عن…