‫الرئيسية‬ آخر الأخبار واشنطن: رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب يتطلب وقتاً وموافقة الكونغرس

واشنطن: رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب يتطلب وقتاً وموافقة الكونغرس

 

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الإثنين، إن عملية رفع السودان عن لائحة الدول الداعمة للإرهاب تتطلب وقتاً وموافقة من الكونغرس.

وكان رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، كشف في مقابلة مع وكالة رويترز السبت، أنه بدأ تواصلاً مع مسؤولين أميركيين لرفع اسم السودان من لائحة الدول الداعمة للإرهاب.

ونقلت قناة الحرة، عن المسؤول الأميركي، ـ لم تسميه ـ قوله “إنهم منفتحون على الانخراط مع الحكومة السودانية، وسنرى مدى التزامها بحقوق الإنسان وحرية التعبير ووصول المساعدات الإنسانية، وعلى ضوء ذلك نبدأ بالنظر في رفع السودان عن لائحة الإرهاب.

وأشار المسؤول الأميركي إلى أنهم متشجعون من التطورات الأخيرة في السودان، وأن ما جرى فيه مهم ولكن هناك الكثير من العمل الواجب القيام به من قبل كل المعنيين، موضحاً أن الحكومة التي تم تشكيلها هي حكومة تسوية وحل وسط وهناك تمثيل للنساء فيها بنسبة 17 %.

وأكد المسؤول الأميركي إمكانية التعامل مع عضو مجلس السيادة، محمد حميدتي كعضو في المجلس السيادي، مضيفاً “لكننا نفهم ماضيه المعقد بسبب الدور الذي لعبه في قوات الدعم السريع”.

وكشف أن حميدتي ليس مدرجاً على لائحة العقوبات وليس لدينا أية موانع قانونية تمنعنا من التعامل معه، ولكننا سنتعامل مع رئيس الحكومة والمجلس السيادي.

 

‫شاهد أيضًا‬

لو عثرت بغلة في القيادة..

عمر عثمان : طبيعي جدا أن يقوم البرهان وحميدتي ومن في نفسه خوف على مستقبله في ظل تسارع الخط…