‫الرئيسية‬ آخر الأخبار “الثورية” تختتم اجتماعاتها بمصر وتختار مناوي نائباً لرئيسها

“الثورية” تختتم اجتماعاتها بمصر وتختار مناوي نائباً لرئيسها

الخرطوم: الشاهد

اختارت الجبهة الثورية السودانية مني أركو مناوي نائبا لرئيسها، وياسر سعيد عرمان نائبا للأمين العام، فيما تم إختيار أسامة سعيد ناطقا رسميا باسمها، بالإضافة لاختيار 17 من أمناء السكرتاريات المختلفة.

واختتمت الجبهة اليوم، اجتماعات مكتبها القيادي بمنطقة العين السخنة بجمهورية مصر، والتي بدأت السبت الماضي.

وبحسب البيان الختامي للإجتماعات فقد تم اختيار التوم هجو رئيسا للمجلس التشريعي للجبهة، ومرشح تجمع قوي التحرير نائبا لرئيس المجلس، علي أن يكمل الجهاز التشريعي عضويته ويعقد إجتماعه في أقرب وقت ممكن، فيما تقرر تمثيل النساء بـ 40% من عضوية الجهاز التشريعي.

وفيما يتصل بتحالفات الجبهة أكد البيان الاستمرار في تطوير نداء السودان وقوي الحرية والتغيير بحيث تعكس المصالح الوطنية وتوحد السودانيين لإجتياز الفترة الإنتقالية في شراكة منتجة مع كل قوي التغيير وأطراف الحكم الإنتقالي.

واشار البيان إلى اتخاذ قيادة الجبهة قراراً بإرسال وفد عال المستوى للخرطوم لتعزيز الثقة، وإعطاء أكبر قدر من المشاركة الجماهيرية والتفاعل مع الجماهير في عملية صنع السلام.

اما بخصوص عملية السلام مع الحكومة الإنتقالية فقد أكد البيان مناقشة الجوانب الفنية للمنبر الذي يستضيف مفاوضات السلام وكيفية مشاركة الشركاء الإقليميين والدوليين ومساهمتهم في قضايا السلام المختلفة، وإمكانية القيام ببعض الأنشطة المتعلقة بالعملية السلمية في أكثر من عاصمة.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …