‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الإتحاد الأوروبي ينظم مؤتمر (أصدقاء السودان ) في واشنطون الأسبوع القادم

الإتحاد الأوروبي ينظم مؤتمر (أصدقاء السودان ) في واشنطون الأسبوع القادم

الخرطوم: الشاهد

أعلنت بعثة الإتحاد الأوروبي في الخرطوم، استضافة مؤتمر “أصدقاء السودان” في العاصمة الأمريكية واشنطون خلال الإسبوع المُقبل، وذلك في إطار إعداد الدول الأوروبية مجموعة حزم لدعم الحكومة الإنتقالية في المرحلة القادمة.

وأبلغ رئيس البعثة في السودان روبرت فان دن دوول، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي عبد الفتاح البرهان، لدى تسليم أوراق إعتماده اليوم، أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه حريصون للغاية على أن يكونوا شريكًا رئيسياً للسلطات الانتقالية.

وأضاف الدبلوماسي الاوروبي “أبلغته أننا حريصون على سماع المزيد عن أولويات السياسة للحكومة ونرحب بالمؤشرات الأولى لهذه الأولويات، مثل السلام والاقتصاد والمرأة والشباب وحقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية”.

ورحب السفير بحسب تعميم صحفي صادر عن البعثة، بتعيين الحكومة 4 وزيرات وأول رئيسة للقضاء في أفريقيا، وأضوح انها هإشارات مهمة على أن الحكومة السودانية الجديدة تبذل جهوداً هامة نحو المساواة في الحقوق بين الرجل والنساء.

وأشار السفير إلى أن الاتحاد الاوروبي إستتضاف آخر لقاء لـ “أصدقاء السودان” في يوليو الماضي، وما زل يشارك عن كثب في عملية تنسيق الدعم الدولي، وتابع: “يسعدنا أن ينضم السودان إلى اجتماع (أصدقاء السودان) القادم والذى سيعقد في واشنطن الأسبوع المقبل”.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …