‫الرئيسية‬ آخر الأخبار قوى التغيير تسلم الشرطة مسارات مواكب 21 أكتوبر.. وتطالب بالتحقيق في أحداث “الأزهري”

قوى التغيير تسلم الشرطة مسارات مواكب 21 أكتوبر.. وتطالب بالتحقيق في أحداث “الأزهري”

الخرطوم: الشاهد

كشفت لجنة العمل الميداني بقوى التغيير، أنها قدمت معلومات استباقية للشرطة عن تحركات لمليشيات طلابية لارتكاب أعمال عنف بجامعة الزعيم الأزهري بالخرطوم بحري متهمة الشرطة بعدم التحرك واستباق الأحداث بتوقيف المليشيات الطلابية التي نفذت الهجوم وأسفر عن إصابة 27 طالباً.

فيما أكدت تسليمها مسارات مواكب غداً الإثنين إلى الشرطة والتنسيق معها على مدار الساعات القادمة لحماية المتظاهرين السلميين وقالت إن الشرطة ينبغي أن تقوم بدورها في حماية المدنيين والمتظاهرين السلميين .

وأوضح عضو لجنة العمل الميداني، محمد شريف، في مؤتمر صحفي الأحد بالخرطوم، أن اللجنة أبلغت الشرطة منذ السبت بالتحركات المريبة للعناصر التي تنتمي للنظام البائد في محيط جامعة الزعيم الأزهري، وقال “الشرطة لم تقم بدورها ولم تستبق الأحداث لتوقيف العناصر الموالية للمؤتمر الوطني وهذه مليشيات يجب تسريحها وتفكيكها فورا لأنها تشكل خطراً على الطلاب”.

ولم يستبعد  شريف عرقلة الشرطة لتنفيذ الإجراءات الأمنية بحق العناصر الموالية للمؤتمر الوطني في جامعة الزعيم الأزهري، مشيراً إلى أن ما حدث يستوجب تحقيقا من وزير الداخلية.

وحول مسارات مواكب الإثنين، أعلن شريف أن لجان المقاومة تعتزم التظاهر غدا الإثنين للاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسون لثورة 21 أكتوبر 1964 التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق إبراهيم عبور وتزامنت هذه احتفالات مع الثورة الشعبية التي أسقطت الرئيس عمر البشير، مضيفاً “التظاهرات احتفالية لكنها تحمل مطالب تفكيك مليشيات المؤتمر الوطني والإسراع في ملف السلام وتسريع العدالة بحق قاتلي ضحايا الاحتجاجات الشعبية “.

ولفت  إلى أن مواكب الخرطوم بحري ستتجه إلى ساحة رئيسية وينتظر أن يخاطبها وزير الإعلام فيصل محمد كما تتجه مواكب الخرطوم إلى ساحة الحرية بالخرطوم بينما تحتفل مواكب أم درمان في ساحة الأهلية.

من جهته، كشف مسؤول الملف الأمني بلجنة العمل الميداني، الطيب عثمان عن تسليم لجنة العمل الميداني الشرطة مسارات المواكب لحمايتها، مضيفاً:  “سلمنا المسارات للشرطة قبل ساعات حتى تخطرنا بالمستجدات أو أي تعديلات تعتزم إدخالها “.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …