‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الخرطوم تنشر عشرات الموظفين لمراقبة حركة المواصلات

الخرطوم تنشر عشرات الموظفين لمراقبة حركة المواصلات

الخرطوم: الشاهد

نشرت سلطات العاصمة السودانية عشرات الموظفين لمراقبة حركة المواصلات العامة في الطرقات والمحطات الرئيسية، وذلك في إطار خطة اسعافية لحل الأزمة التي تشهدها الخرطوم منذ أشهر.

ويستخدم الموظفين الدراجات البخارية للتنقل بين المحطات الرئيسية وسط المدينة والمساعدة على فك الضائقة التي تشهدها بعض الخطوط، لا سيما في أوقات الذروة.

وقال سائق مركبة عامة لـ (الشاهد) “نحن لا نتحرك مباشرة من الحي إلى السوق العربي بوسط المدينة، ولابد من الانتقال عبر محطتين تبعدان كيلومترات محدودة عن محطة التحرك، لتعويض تدني تعرفة تذكرة المواصلات التي تقرها الحكومة”.

ويشكو مستخدمي المركبات العامة من إنتشار محطات فرعية أنشأها السائقين بشكل عشوائي، كما يرون أن إنعدام الرقابة الحكومية ساعد على استمرار وجود تلك المحطات.

واعلن والي الخرطوم أحمد عابدون، خلال تدشين المشروع أنه اُخضع لدراسة شاملة وقال “إن المرحلة الاولى ستبدأ بالدراجات البخارية ومضاعفة أعدادها لاحقاً، ثم توزيع البطاقات الذكية لمراقبة محطات الوقود”.

من جهته اعلن مدير عام وزارة البنى التحتية بالولاية عبد الواحد عبد المنعم، أن المشروع خصص لمراقبة حركة المركبات العامة وضبط مرتكبي المخالفات في هذا الصدد.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …