‫الرئيسية‬ آخر الأخبار جماهير الجزيرة تسير موكبا ضخما لإقالة الوالي وتهدد باعتصام مركزي

جماهير الجزيرة تسير موكبا ضخما لإقالة الوالي وتهدد باعتصام مركزي

ود مدني – الشاهد

سيرت جماهير ولاية الجزيرة موكبا ضخما اليوم بمدينة ود مدني للمطالبة بإقالة والي الجزيرة وتكوين حكومة مدنية بالكامل للولاية . وأدانت لجان المقاومة بود مدني اعتقال المقاوم طلال عبد العظيم في بيان تحصلت الشاهد على نسخة منه .
جاء في البيان أيضا أن الشعب السوداني قاطبة ” ثار من أجل التغيير الحقيقي، وليس الشَّكلاني. (و) من أجل الحريَّة والسَّلام والعدالة، أن تتنزل إلى الأرض لا لتكون شعارات فقط. ولن تتحقق هذا المطالب إلا بإبعاد كل رموز النظام السابق من مواقع اتخاذ القرار في مستويات الحكم المختلفة. ” وأضاف البيان ” سنتعامل بحزم ثوري مع كل من يظن أنه فرعون هذا الزمان، ومع كل بقايا النظام السابق الذي ما زال يمدّ أذرعه ويمدّدها في كل مفاصل الدَّولة كأخطبوط شيطاني.”
وعلق البيان على رفض الجماهير مقابلة الوالي العسكري المكلف. معللا ذلك بأن الثورة اندلعت مطالبةً بحكم وسلطة مدنيَّة ديمقراطيَّة، ” لذا فإننا نربأ بأنفسنا أن نقابل أو نعطي شرعيَّة لأي والٍ غير مدني أو لأي مسؤول من بقايا النظام السابق، ولسنا طلاب سلطة أو مناصب”
وتم رفع مذكرة لرئيس الجهاز القضائي بولاية الجزيرة تطالب بإقالة الوالي والمدراء التنفيذيين والضباط الإداريين للمحليات، واعطت المذكرة مهلة 48 ساعة لتنفيذ هذه المطالب .وفي حالة عدم التنفيذ سيتم الإعلان عن اعتصام أمام المحليات السبعة في ولاية الجزيرة، ثم اعتصام مركزي لكل لجان مقاومة المحليات أمام الأمانة العامة للحكومة في مدني.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …