‫الرئيسية‬ آخر الأخبار في ذكرى ثورة ديسمبر .. الجيش يغلق أبوابه أمام الشعب

في ذكرى ثورة ديسمبر .. الجيش يغلق أبوابه أمام الشعب

الخرطوم – الشاهد
في السادس من أبريل الماضي، حينما خرج الشعب السوداني ضد الطاغية المخلوع عمر البشير، كان يعلم أن شرفاء القوات المسلحة سينحازون له دون تردد، وقد كان، في لوحة زاهية إلتحم الشعب مع الجيش، وكانت الهتافات”جيشا واحد شعبا واحد” و”الجيش جيش السودان .. الجيش ما جيش كيزان” وكان إعتصام القيادة العامة الذي إستمر حتى سقوط الطاغية في 11/ أبريل وبسقوط المخلوع إنتصرت ثورة ديسمبر على نظام الإنقاذ البائد.
وفي الذكرى الاولى لثورة ديسمبر أعلنت القوات المسلحة السودانية إغلاق كافة الطرق المؤدية الى القيادة العامة، والطرق الفرعية المؤدية لها، عشية انطلاق مواكب الذكرى الاولى للثورة السودانية التي اندلعت في 19 ديسمبر 2018 واطاحت بالبشير في ابريل الماضي، وحذرت من الاقتراب من المناطق العسكرية.
وطالب الجيش في بيان صحفي ممهور بتوقيع المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة عميد ركن عامر محمد الحسن محمد أحمد المواطنين بالبعد عن المناطق العسكريه في كل الولايات ليوم غداً الخميس الموافق 19-12-2019م.
وأضاف في البيان “إلحاقاً لواجبات القوات المسلحة المعلنه في إتخاذ كافة الترتيبات الإحترازية لتعزيز الأمن للحفاظ على مكتسبات الثورة السودانيه والتي نهنئ أنفسنا وشعبنا السوداني بذكراها الأولى نطالب الجميع بالبعد عن المناطق العسكريه في كل الولايات ليوم غداً الخميس الموافق 19-12-2019” وأشار الى انه سيتم إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مقر القياده العامه ويمتد الإغلاق ليشمل شارع الطابيه والطرق الفرعية المؤديه إليه.
وأكد بيان الجيش أن القوات المسلحة ستظل على عهدها حارساً أميناً لإستقرار البلاد وتابع “نزجي تهانينا لجميع السودانيين بأعياد الاستقلال المجيد وميلاد المسيح عليه السلام لجميع الطوائف المسيحية بالبلاد ونجدد ترحمنا على شهداء الثورة السودانية على إمتداد الوطن الحبيب”.
وفي مطلع الإسبوع الجاري جدد رئيس المجلس السيادي الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، القائد العام للجيش إلتزام القوات المسلحة بحماية التغيير الذي تم بإنحيازها لإرادة الشعب، وقطع ببقائها علي عهدها بالوفاء لأهل السودان دون الإستجابة لمحاولات الإبتزاز والإستقطاب السياسي .
وتعهد البرهان خلال مُخاطبته اللقاء التنويري للضباط وضباط الصف والجنود بمنطقة الخرطوم بحري العسكرية صباح “الأحد” الماضي بحضور رئيس هيئة الأركان ونوابه وعدد من قادة القوات المسلحة، تعهد بإستكمال مطلوبات التغيير وتحقيق أهدافه الرامية لتهيئة المناخ للشعب السوادني للوصول لصناديق الإقتراع وإختيار من يحكمه في نهاية الفترة الإنتقالية، وأشار البرهان إلي المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد، وقال إنها تتطلب المزيد من التكاتف وتضافر الجهود وإضطلاع القوات المسلحة بمهامها وواجباتها كاملة للإسهام في تجاوز كافة التحديات والعبور بالبلاد من هذه المرحلة.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …