‫الرئيسية‬ آخر الأخبار تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم ترفض قائمة ترشيحات الولاة وتحذر تجمع المهنيين من الخطوة

تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم ترفض قائمة ترشيحات الولاة وتحذر تجمع المهنيين من الخطوة

الخرطوم – الشاهد
أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم رفضها لترشيحات الولاة التي قدمتها قوى الحرية والتغيير لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، وقال بيان صادر عن تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم تحصلت عليه “الشاهد” “تابعنا في الايام الفائتة قائمة تقدمت بها قوى إعلان الحرية والتغيير للسيد رئيس الوزراء حوت ترشيحات الولاة، في إصرار مقيت على تكرار الاخطاء، وتجاوز فج لإرادة ورأي اصحاب الحق في اختيار ولاتهم “.
وأضاف البيان “وذاد مقتاً دوران تجمع المهنيين في فلك محاصصة قحت قاذفاً ببعض عضويته السياسية ومكافئاً لها دون كفاءة لتسنم أمر ولاية هنا وهناك .. تاركاً واجباته الاساسية في ضرورة التفرغ لبناء نقابات مهنية قوية قادرة على المساهمة في اجتياز الوطن لاختبار الانتقال وتحديات مرحلته “.
وتمسكت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم بعدم تمرير هذه القائمة التي وصفتها بالعاجزة والقاصرة وأعلنت رفضها وعدم قبولها لآلية الاختيار ولجنتها، وأضاف البيان “لن نقبل او نرضى سوى بما يتوافق عليه شعبنا في تولي امر ولايته دون محاصصة ودون تمييز، وسنتصدى بما يلزم من تحرك ارضاءً لشعبنا وصوناً لعهدنا مع شهدائنا ان نظل حارسين لمكتسبات الثورة ومنجزاتها وان لا نسمح لقاصرين من تسلق قامتها لتولي أمر شعبنا”.
وأشار البيان الى ان التدمير الممنهج والخراب الذي احدثه النظام البائد في بنية المجتمع اوجد اوضاعاً صعبة وميلاً للجهوية والقبلية واجتراراً لمرارات الحروب والاقتتال، مبينا ان هذه الاوضاع المعقدة تتطلب الوعي الضروري لمواجهتها واولها الحكمة المفقودة في عملية اختيار الولاة لتأثيرها المباشر على مجمل قضايا الحكم الولائية والمحلية.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …