‫الرئيسية‬ آخر الأخبار جعفر خضر يطالب بإعادة هيكلة قوى الحرية والتغيير

جعفر خضر يطالب بإعادة هيكلة قوى الحرية والتغيير

القضارف – الشاهد
طالب قيادي بارز بقوى الحرية والتغيير بإعادة هيكلة “ق ح ت” بالخرطوم بحيث تتضمن تمثيل قوى الحرية والتغيير بالولايات في قمة سلطتها المتمثلة في مجلسها المركزي، وطالب جعفر خضر القيادي البارز بقوى الحرية والتغيير أيضا بإعادة هيكلة تجمع المهنيين بالخرطوم بحيث يتضمن تمثيل تجمعات المهنيين في الولايات في قمة سلطته المركزية .
وطالب خضر بإعادة هيكلة تجمع القوى المدنية بالخرطوم بحيث يتضمن تمثيل تجمع القوى المدنية بالولايات في قمة السلطة المركزية ، وشدد على ضرورة هيكلة لجان المقاومة في كل السودان بالتشبيك والتصعيد الديمقراطي والنأي بها عن التحزيب وتمثيلها في “ق ح ت” معللا كل تلك المطالبات بأن هذه الثورة وهذا الوطن ملك لكل الشعب وليس لأحد أن يمنح نفسه حق الانفراد بقرارتنا المصيرية – على حد تعبيره.
جاء ذلك عقب النجاح الكبير للمواكب التي رفعت شعارات ضرورة التعجيل بتعيين ولاة مدنيين وتشكيل المجلس التشريعي أمس الخميس ٣٠ يناير ٢٠٢٠ في مختلف مدن السودان والتي شارك فيها جعفر خضر.
وكانت قوى إعلان الحرية والتغيير بالإقليم الشرقي قد أصدرت بيانا مشتركا للولايات الشرقية الثلاث القضارف كسلا والبحر الأحمر قالت فيه أنها تلقت دعوة ـ كل على حدة ـ للمشاركة في المؤتمر التداولى لتحديد موقف من منبر شرق السودان المقام في جوبا. وقد قاطعته قوى إعلان الحرية والتغيير في الولايات الثلاث ورفضت الطريقة التي أدير بها .
وأكدت انها اتفقت فيما بينها على أسلوب لمعالجة قضايا الإقليم ، تبدأ بترتيب رؤية من قوى إعلان الحرية والتغيير في الولايات الثلاث ، يليها ترتيب مشترك يحرص على مخاطبة قضايا شرق السودان عبر مؤتمر يُعنى بجذور المشكلة لا تداعياتها تمثل فيه كل المكونات الحية وصاحبة المصلحة بإقليم شرق السودان.

‫شاهد أيضًا‬

بنك السودان المركزي يعلن هيكلته ويتلقى دعم فني من صندوق النقد الدولي

الخرطوم – الشاهد أكد البروفيسور بدر الدين عبدالرحيم محافظ بنك السودان المركزي أن الب…