‫الرئيسية‬ آخر الأخبار وزير الخارجية الاريتري يلتقي بــ(البرهان وحميدتي) وينقل لهم رسالة خطية من أفورقي

وزير الخارجية الاريتري يلتقي بــ(البرهان وحميدتي) وينقل لهم رسالة خطية من أفورقي

الخرطوم – الشاهد
تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري رسالة خطية من الرئيس الإريتري أسياسي أفورقي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتحقيق التكامل الإقليمي بين دول المنطقة.
واكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم عثمان صالح وزير الخارجية الإريتري المبعوث الخاص للرئيس أفورقي الذى سلمه الرسالة وبحضور مستشار الرئيس الإرتري ي”ماني قبراب” اكد حرص السودان على تطوير علاقاته مع إرتريا في المجالات كافة ودعم جهود تعزيز التكامل الإقليمي مع كل دول المنطقة خاصة في إطار ما تملكه تلك الدول من امكانيات للتكامل بينهما.
وفي سياق متصل التقي النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمقر اقامته اليوم “الخميس” وزير الخارجية الارتري عثمان صالح ، ويماني قبرآب مستشار الرئيس الارتري اسياسي افورقي .
وأوضح السفير بابكر الصديق مدير ادارة دول الجوار بالخارجية في تصريح صحفي أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا السلم والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي والجهود المبذولة لتحقيق التكامل الإقليمي بين دول المنطقة .
وقال الصديق أن الوفد اطمأن خلال اللقاء علي مسيرة السلام بالبلاد، مجددا دعم ارتريا لجهود السودان تجاه الاستقرار والسلام الشامل، واضاف السفير الصديق أن الجانبين اتفقا علي مواصلة الاتصالات وتعزيز الجهود المشتركة من أجل تعزيز الأمن في الإقليم.

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصناعة والتجارة يلتقي سفراء (تشاد وكينيا وتركيا) ويبحث معهم التعاون الإقتصادي

الخرطوم – الشاهد التقى وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني بمكتبه بالوزارة اليوم سف…