‫الرئيسية‬ آخر الأخبار توضيحات حول ظهور وزيرة الخارجية مع أميرة الفاضل في أديس أبابا

توضيحات حول ظهور وزيرة الخارجية مع أميرة الفاضل في أديس أبابا

الخرطوم – الشاهد
نشر ناشطون توضيحات مهمة بخصوص الصورة الجماعية لوزراء خارجية دول الاتحاد الأفريقي وظهرت فيها أميرة الفاضل في الصفوف الأولى، بينما ظهرت أسماء محمد عبدالله وزيرة الخارجية في الصفوف الخلفية، وجاءت التوضيحات ردا على موجة من السخرية اجتاحت وسائط التواصل الاجتماعي اعتبرت الصورة دليلا على ضعف الحكومة الانتقالية ورموزها.
وجاء في التوضيحات أن الصورة تم التقاطها باديس أبابا مع بداية المجلس التنفيذي الـ”٣٦” للاتحاد الافريقي.. هذا المجلس المكون من كل وزراء الخارجية في الدول الافريقية الـ”٥٥” وقد درجت بروتوكولات المجلس على أن تكون هناك صورة جماعية بعد الجلسة الافتتاحية ويكون هناك لكل دولة “وزير خارجية” مكان معلم برقم يقف عليه، وذلك حسب الترتيب الأبجدي ونفس الترتيب الابجدي يتبع داخل القاعة.
وفي منتصف الصف الاول فيقف فيه عادة رئيس الاتحاد وهو من “مصر” و يقف فيه “١٠” من المنتخبين لمفوضية الاتحاد الافريقي والتي هي اكبر مؤسسة في الاتحاد الأفريقي وممثل الامم المتحدة.
ومضت التوضيحات تقول ان هؤلاء العشرة يكونون عادة منتخبين لمدة “٤” سنين ومن بينهم كانت أميرة الفاضل.. بمعنى أن موقع كل من وزيرة الخارجية واميرة الفاضل فرضته البروتوكولات ولا علاقة له بماهية الشخصيتين.

‫شاهد أيضًا‬

ورشة دور السياحة في الاقتصاد تصدر عددا من التوصيات.

الخرطوم – الشاهد : أصدرت ورشة دور السياحة في الاقتصاد التي استضافها فندق كنون بحضور …