‫الرئيسية‬ آخر الأخبار وزارة الطاقة والتعدين تعلن تشغيل المصفاة وإنفراج أزمة الوقود اعتباراً من الغد

وزارة الطاقة والتعدين تعلن تشغيل المصفاة وإنفراج أزمة الوقود اعتباراً من الغد

الخرطوم – الشاهد
أعلن تجمع العاملين بقطاع النفط إنتهاء أزمة الوقود بالبلاد، وقال التجمع في بيلان صادر عنه تحصلت عليه “الشاهد”: “بحمد الله وبمثابرة بناتكم و أبناءكم في الفِرق الفنية العاملة في حل أزمة الوقود الناتجة عن الإنسداد الجزئي في خط أنبوب هجليج، يسعدنا أن نزف لكم التهاني بعودة المصفاة اليوم الموافق الثلاثاء 11 فبراير 2020 الساعة الخامسة مساء للعمل بطاقتها المعتادة، مستفيدة من الضخ العكسي للصادر والتدفق الجزئي لخط هجليج” وأضاف البيان قائلا :”سنظل في تجمع العاملين بقطاع النفط نتابع المستجدات التي تهم شعبنا ونوافيكم بكل التطورات المرتبطة بهذا الملف بكل شفافية”.
وفي سياق متصل توقعت وزارة الطاقة والتعدين، حدوث إنفراج بنسبة كبيرة في أزمة الوقود عقب عودة مصفاة الخرطوم للعمل بطاقتها الكاملة عبر ضخ عكسي من منتجات نفط صادر جنوب السودان.
وكشف وكيل وزارة النفط حامد سليمان في تصريحات صحفية أن المصفاة تعمل حالياً بطاقتها الكاملة بعد حصولها على النفط من خلال الضخ العكسي من بورتسودان من صادر بترول دولة جنوب السودان، وأكد حامد استمرار العمل في إصلاح عطب الأنبوب في مختلف المواقع لعودة الضخ لطبيعته.
وأوضح حامد أنه ابتداءً من يوم غدٍ “الأربعاء” ستبدأ المصفاة بإنتاج المشتقات البترولية بكمياتها المعتادة، ويذكر أن البلاد ظلت تعاني من أزمة خانقة في الوقود إثر تعطل خط أنبوب بمنطقة شمال كردفان.

‫شاهد أيضًا‬

السودان يقترب من اعفاء ديونه التي تقارب 60 مليار دولار

الخرطوم – الشاهد : اجاز المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي الاتفاقية المبرمة بين حك…