‫الرئيسية‬ آخر الأخبار شهود عيان يؤكدون وجود قوات عسكرية روسية بدارفور في ظروف غامضة

شهود عيان يؤكدون وجود قوات عسكرية روسية بدارفور في ظروف غامضة

الخرطوم – الشاهد
كشفت مصادر واسعة الإطلاع عن وجود قوات عسكرية روسية في إقليم دارفور، وقالت المصادر أن القوات الروسية تتواجد في مناطق “أم دخن وأم دافوق” بولايتي جنوب وغرب دارفور في الشريط الحدودوي بين السودان وأفريقيا الوسطى، وقال شهود عيان تحدثوا لصحيفة “الشاهد” أنهم شاهدوا أفراد يتبعون للقاعدة العسكرية الروسية المتواجدة في المنطقة يتجولون في سوق منطقة “أم دافوق” الحدودية.
وفي سياق متصل أعلنت هيئة محامي دارفور عن وجود عسكري لعناصر دولة عضو بمجلس الأمن الدولي في الحدود الغربية للسودان، وقالت الهيئة في بيان صادر عنها تحصلت عليه صحيفة “الشاهد”: “منذ عهد المخلوع ظلت الهيئة ترصد تواجد لقوات عسكرية أجنبية من عناصر دولة عضو بمجلس الأمن الدولى وقد ظلت الدولة المشار إليها تقدم الدعم الدبلوماسي الدولى والمعنيات للنظام البائد .. كما كانت تسانده ضد رغبات الشعب السوداني .. ولا تزال عناصر تلك الدولة تحتفظ بتواجدها العسكري بالحدود الغربية”.
وأكدت الهيئة بحسب بيانها أنها ستتقدم بطلب للقاء برئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله أدم حمدوك فى إطار ممارسة مسؤوليتها الرقابية فى تأمين السلامة العامة للبلاد، وقالت الهيئة أنها ستكشف بعد ذلك وفقا لمقتضى الحال والمصلحة العامة للرأى العام السوداني عن هذه القوات وأماكن تواجدها وتمركزها بعد إطلاع الجهات الرسمية المعنية فى الدولة بما يخدم تحقيق مصلحة البلاد في السلامة العامة .

‫شاهد أيضًا‬

منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر : يجب تغيير الخطاب العدائي تجاه الشرطة

الخرطوم – الشاهد بيان “الثورة نار تشتعل تحت الرماد، نور يتوهج في الضمير العام،…