‫الرئيسية‬ آخر الأخبار حمدوك يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي و(بومبيو) يؤكد دعم بلاده للسودان

حمدوك يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي و(بومبيو) يؤكد دعم بلاده للسودان

ميونخ – الشاهد
بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك علي هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن مع وزير الخارجية الامريكي “مايك بومبيو” العلاقات الثنائية بين البلدين، وأمن الجانبان على العمل على تطوير هذه العلاقات ، وعبر حمدوك خلال اللقاء عن امله في ان يسهم التقدم المحرز في ملف التسويات في تسريع عملية رفع اسم السودان من القائمة الامريكية للإرهاب.
من جاانبه امن وزير الخارجية الامريكي “مايك بومبيو” على التسويات واعتبرها خطوة هامة في ذلك الاتجاه وتفتح مجالات واسعة لعلاقات ثنائية لا تحدها قيود اجرائية او قانونية في تعزيز العلاقات وتطويرها بين البلدين، مؤكدا دعم امريكا للتطورات الهامة في الساحة السياسية السودانية معربا عن امله في ان يتمكن السودان من اجتياز هذه الفترة الهامة من تاريخه لتلبية تطلعات وطموحات شعبه التواق الى حكم ديمقراطي رشيد ومستدام.
والتقى رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم “السبت” على هامش قمة ميونيخ للأمن، ويشارك رئيس الوزراء في أعمال مؤتمر “ميونخ للأمن ” فى دورته الـ”56″ الذي تستضيفه مدينة “ميونخ” الألمانية خلال الفترة من الرابع عشر حتى السادس عشر من فبراير الجارى ، بمشاركة عدد من زعماء الدول ورؤساء الحكومات ، لبحث التهديدات المحدقة بالسلم العالمى.
ويتناول المؤتمر في دورته الـ “56 ” التطورات في ليبيا ومنطقة الخليج العربي وشرق آسيا، ومنطقة الشرق الأوسط، فيما ستكون التحديات العالمية الملحة موضع تركيز، خاصةً آثار السياسة الأمنية لتغير المناخ .

‫شاهد أيضًا‬

49 إصابة في مليونية 29 سبتمبر من بينها 29 إصابة مباشرة بالغاز المسيل للدموع

الخرطوم – الشاهد: عن رابطة الأطباء الإشتراكيين صدر تقرير ميداني فيما يلي نصه: سجلت م…