‫الرئيسية‬ آخر الأخبار قوى الحرية والتغيير: مسلك الشرطة في التعدي على الثوار انتكاسة في مسار الثورة

قوى الحرية والتغيير: مسلك الشرطة في التعدي على الثوار انتكاسة في مسار الثورة

الخرطوم – الشاهد
أدان تحالف قوى الحرية والتغيير، الحاضنة السياسية لثورة ديسمبر المجيدة، النهج القمعي والاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الشرطة تجاه الثوار السلميين الذين خرجوا اليوم ممارسين لحقهم في التعبير والتجمهر، احتجاجا وتقويما لمؤسسات السلطة الانتقالية التي جاءت بدماء شهدائنا الأبرار.
وقال بيان صادر عن إعلام قوى الحرية والتغيير تحصلت عليه “الشاهد” إن مسلك الشرطة في التعدي على الثوار، يعد انتكاسة في مسار الثورة ينبغي علينا جميعاً التعامل معها بجدية وحسم، وأكد البيان أن المواكب التي انتظمت اليوم اتسمت بالسلمية كدأب الثوار منذ عقود في التعبير عن مطالبهم، وكان حري بالأجهزة النظامية أن توفر لها الحماية، لا أن تقابلها بذات الوجه البائس الذي يذكرنا بعهود مضت دون رجعة وتابع “فبدلاً عن أن تكون الجهود موجهة لأعداء الثورة من فلول النظام البائد والدولة العميقة، وجهت اليوم تجاه الثوار الشرفاء”.
وأضاف البيان: “إننا إزاء ماحدث نطالب وبشكل فوري بمساءلة ومحاكمة كل من تسبب في التصعيد أمام الجماهير في الشارع من أفراد القوات النظامية.. ونطالب أيضاً مجلس الوزراء ممثلاً في رئيسه بمساءلة وزير الداخلية ومدير الشرطة بصورة مستعجلة عن الوقائع التي شهدناها اليوم، حتى يعلم الجميع أن الشعب هو صاحب السلطة الحقيقي، وإن حقه في التعبير والتجمع من المقدسات التي بذلت من أجلها الأرواح”.
وأشاد بيان قوى الحرية والتغيير بدور الثوار في التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، وتعاملهم بالحكمة مع تلك القوة، ودعا السلطة بمكونيها السيادي والتنفيذي للانتباه للخطر المحدق بالبلاد، وحذر من إمكانية استثمار مثل هذه الفرص من قبل المندسين على ثورتنا المجيدة.

‫شاهد أيضًا‬

العدل : شطب القضايا المتعلقة بالمدمرة كول ضد السودان نهائيا

الخرطوم – الشاهد أصدرت وزارة العدل بيانا حول اكتمال إجراءات تسوية كافة قضايا المدمرة…