‫الرئيسية‬ آخر الأخبار لجنة أطباء السودان المركزية تعلن اصابة أكثر من (17) من الثوار إصابات خطيرة

لجنة أطباء السودان المركزية تعلن اصابة أكثر من (17) من الثوار إصابات خطيرة

الخرطوم – الشاهد
أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية إصابة أكثر من (17) من الثوار في مظاهرات اليوم ورصد تقرير ميداني صادر عن اللجنة تحصلت “الشاهد” عليه الاصابات التي في وسط المتظاهرين وأوضح التقرير الميداني للجنة أن الاصابات جاءت كالأتي “١- رصاصة في البطن -(الحالة مستقرة).2- رصاصة مطاطية في الساق. 3- إصابة في الكتف بعبوة غاز مسيل للدموع. 4- إصابة في الرأس بعبوة غاز مسيل للدموع ( نزيف داخل الجمجمة). ٥- إصابة في الرأس ( جرح قطعي) بعبوة غاز مسيل للدموع. ٦- إصابة في الصدر بعبوة غاز مسيل للدموع ( كسر في الضلع). ٧- كسر في الرجل نتيجة للإصابة بعبوة غاز مسيل للدموع. ٨- إصابة في الساق بعبوة غاز مسيل للدموع. ٩- إصابة طالبة طب بكسر في اليد اليسرى بعبوة غاز مسيل للدموع. ١٠- إصابة شاب في اليد والرقبة بعبوة غاز مسيل للدموع الحالة مستقرة. ١١- إصابة شاب في الركبة الحالة مستقرة. ١٢- إصابة رجل مُسن بجرح قطعي في الشِفه السفلى. ١٣- اصابة عشريني في اليد نتيجة الضرب بالعصى. ١٤- حريق في اليد . ١٥- كسر في الرجل نتيجة الاصابة بعبوة غاز مسيل للدموع. ١٦- إصابة في الفخذ بعبوة غاز مسيل للدموع. ١٧- إصابة في الرأس نتيجة الإصابة بعبوة الغاز المسيل للدموع. ١٨- حالات إصابة بالإختناق والربو الحاد بالغاز المسيل للدموع. ١٩ – وقوع عبوة غاز مسيل للدموع داخل بص ترحيل طلاب مدرسة سان فرانسيس مما نتج عنه إصابات متفاوتة”.
وقال بيان لجنة اطباء السودان المريكزية “إنطلقت مواكب اليوم ٢٠ فبراير في طريقها إلى القصر الجمهوري بعد الدعوات المتواصلة في الاسبوع المنصرم منددة بقرار إحالة بعض ضباط الجيش الشرفاء إلى الصالح العام بعد حمايتهم وتضامنهم مع الثورة وأبناء شعبهم حيث كانوا معهم جنباً إلى جنب في ساحة اعتصام القيادة العامة” وأضاف البيان “سارت المواكب بسلمية ولا يملك الثوار فيها إلا هتافاتهم وأصواتهم المنادية برد الحقوق إلى أهلها ولكن ما كان من القوات النظامية إلا أن قابلتهم بنفس النسق القديم والعنف الموجه مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والضرب بالعِصي والهراوات مما نتج عنها عدد من الإصابات بين الثوار”.
وأكدت اللجنة بحسب بيانها أنه لا زالت القوات النظامية تلاحق الثوار في أزقة وطرقات السوق العربي في إنتهاك واضح وصريح وتعدي على حرية التعبير الذي يعتبر من أهم واجبات الفترة الإنتقالية، وأضاف البيان “إننا لا نتوارى في المطالبة العاجلة بإقالة مدير عام شرطة السودان الذي يمتلك كل الصلاحيات المباشرة ومدير شرطة ولاية الخرطوم الذي يتآمر مع أذيال النظام ضد الثورة وإيقاف الضباط المسؤولين من هذا الإنتهاك الذى حدث وإحالتهم إلى التحقيق الفوري. كما نطالب بإعادة هيكلة الشرطة وكل المؤسسات النظامية وذلك للاضطلاع بمهامها الدستورية في حماية المواطنين وكرامة الناس”.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …