‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الخرطوم وكمبالا تتفقان على دعم السلام في دولة جنوب السودان

الخرطوم وكمبالا تتفقان على دعم السلام في دولة جنوب السودان

جوبا – الشاهد
اتفق السودان وأوغندا على العمل سويا لدعم مسيرة السلام والاستقرار بدولة جنوب السودان، بوصفهما راعيان لاتفاق سلام الجنوب، جاء ذلك خلال لقاء الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، بعد ظهراليوم بفندق “بريميد” بجوبا، رئيس الوزراء الاوغندي “روهكانا روغندا”.
وأوضح رئيس الوزراء الاوغندي في تصريح صحفي انه عقد لقاءا مهما وجيدا مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي حول تطورات الأوضاع في جمهورية جنوب السودان ، وأضاف أن السودان وأوغندا اتفقا علي العمل سويا لدعم مسيرة السلام والاستقرار بدولة جنوب السودان، بوصفهما راعيان لاتفاق سلام جنوب السودان.
وقال روغندا أن اللقاء تناول التعاون المشترك بين السودان وأوغندا ، وأضاف “اتفقنا على تعزيز التعاون في المجالات المختلفة خاصة المجال الإقتصادي بما يحقق مصالح البلدين الشقيقين” وأشار إلي أن تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان يساهم في ترقية التعاون والمصالح المشتركة لدول الإقليم عامة.
وشارك رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، في مراسم أداء القسم لحكومة دولة جنوب السودان الجديدة، والتقى الرئيس سلفا كير ميارديت لمتابعة سير تنفيذ الترتيبات الأمنية الخاصة باتفاق سلام جنوب السودان.
وطبقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس السيادة بالسودان تحصلت عليه “الشاهد” فإن البرهان، هنأ قادة دولة جنوب السودان على تحقيق التوافق الوطني، والوصول إلى السلام عبر الإرادة الوطنية الصادقة، والتنازلات التي قدمتها الأطراف الجنوبية حكومة ومعارضة من أجل السلام، ونوَّه إلى أن السودان سيستفيد من تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان.

‫شاهد أيضًا‬

49 إصابة في مليونية 29 سبتمبر من بينها 29 إصابة مباشرة بالغاز المسيل للدموع

الخرطوم – الشاهد: عن رابطة الأطباء الإشتراكيين صدر تقرير ميداني فيما يلي نصه: سجلت م…