‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الممثل السامي للاتحاد الأوروبي يصل السودان (السبت) ويزور الفاشر(الأحد)

الممثل السامي للاتحاد الأوروبي يصل السودان (السبت) ويزور الفاشر(الأحد)

الخرطوم – الشاهد
أعلن السفير “روبرت فان دن دول” رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان في تصريحات صحفية عن وصول الدكتور “جوزيف بوريل فونتيليس” الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية للسودان يوم “السبت” المقبل في زيارة رسمية تستغرق يومين.
وقال روبرت أن الهدف من الزيارة هو حضوره الاجتماع الوزاري للهيئة الحكومية المعنية بالتنمية المنعقد بالخرطوم، مبينا إن وجود الاتحاد الاوروبي في هذا الاجتماع هو علامة على الدعم للدور والجهود التي يقوم بها القادة في منطقة القرن الإفريقي لتحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية، و أضاف أن الاتحاد الأوروبي يدعم دول الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية وأن رئاسة السودان لهذه الدورة لتحقيق تلك الأهداف.
وأضاف أن الممثل السامي سيعقد خلال الزيارة اجتماعات مع القيادات بما فيهم الفريق عبد الفتاح البرهان ، رئيس المجلس السيادة الانتقالي والدكتور عبد الله حمدوك ، رئيس الوزراء كما سيزور الفاشر أيضًا ، حيث سيلتقي بالمنظمات الدولية مثل وكالات الأمم المتحدة والنازحين والنساء والقادة الشباب في السودان.
و قال إن بوريل سيقوم كذلك بزيارة لجامعة الخرطوم لإلقاء محاضرة حول الدور المتوقع للاتحاد الأوروبي في السودان في الفترة الانتقالية والالتقاء مع الشباب والشابات السودانيين الذين قادوا الثورة السودانية السلمية.
ومن المتوقع أن يزور مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور يوم “الاحد” المقبل وفد رفيع المستوى من الاتحاد الاوروبي برئاسة نائب رئيس الاتحاد بهدف الوقوف ميدانيا على مجمل الاوضاع بدارفور بجانب التعرف علي الاولويات والاحتياجات الانسانية التنموية لدعم مسيرة السلام والاستقرار بدارفور.
وفي الأثناء بحث والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي لدي لقائه بمكتبه اليوم بمقر الامانة العامة للحكومة بالفاشر سفير الاتحاد الاوروبي بالخرطوم روبرت كلاون الزائر للولاية، اوجه التنسيق والتعاون لانجاح زيارة نائب رئيس الاتحاد الاوروبي المرتقبة للفاشر.
و اشاد الوالي بدعم الاتحاد الاوروبي ووكالات الامم المتحدة للولاية بصفة خاصة ودارفور علي وجه العموم، ووعد بتقديم كافة التسهيلات في سبيل انجاح زيارة تائب رئيس الاتحاد الاوروبي.
من جانبه اكد السفير دعم الاتحاد الاوروبي ووكالات الامم المتحدة للحكومة الانتقالية بجانب وقوفها مع عملية الانتقال من مرحلة الطوارئ والاغاثة الي مرحلة التنمية المستدامة بدارفور. مشيرا الي ان برنامج زيارة نائب رئيس الاتحاد الاوروبي سيتضمن عقد سلسلة من اللقاءات مع اعضاء حكومة ولجنة امن الولاية فضلا عن زيارة لبعض معسكرات النازحين ومناطق العودة الطوعية.

‫شاهد أيضًا‬

49 إصابة في مليونية 29 سبتمبر من بينها 29 إصابة مباشرة بالغاز المسيل للدموع

الخرطوم – الشاهد: عن رابطة الأطباء الإشتراكيين صدر تقرير ميداني فيما يلي نصه: سجلت م…