‫الرئيسية‬ أخبار الثورة السودانية لجان مقاومة البراري تطالب بالسيطرة على لوحات سيارات المنظمات الطوعية والدولية

لجان مقاومة البراري تطالب بالسيطرة على لوحات سيارات المنظمات الطوعية والدولية

الخرطوم – الشاهد

أكدت لجان مقاومة البراري انه تم رصد المشاركين في التجمع غير القانوني لفلول النظام السابق وثبت لديها بأدلة قاطعة أن من بين الذين شاركوا عناصر من المليشيات الأمنية للنظام البائد وادارة العمليات المحلولة وبعض
ومنسوبي اتحاد الشباب والطلاب (كتائب الظل) وان من بينهم نفس الافراد الذين ظلوا يمارسون قمع المظاهرات والمواكب خلال العام الماضي وأنهم شوهدوا على سيارات نصف نقل… بكاسي.. بلوحات منظمات تطوعية ودولية توزع اللوحات علي الذين تجمعوا بشكل مخالف للتوجيهات الحكومية الخاصة بمكافحة جائحة كورونا.

وذكرت لجان مقاومة البراري في بيان حصلت صحيفة الشاهد الإلكترونية على نسخة منه إن تجمع اليوم غير القانوني يعني أن حزب المؤتمر الوطني المحلول قد عاد. بمسميات جديدة وشياطين جديدة على حد تعبيرها. لإسقاط حكومة الثورة.
واستنكر البيان أن يكون لمن ظلوا حتى 11 ابريل 2019 يقفون في صف البشير ونظامه وراضون عن فساد وجرائم الإنقاذ الحق في أن يخرجوا اليوم في تجمع محظور قانونا ثم لا يعترضهم شرطي ولا رجل أمن؟؟

ويمضي بيان لجان مقاومة البراري قائلا إنه اذا كانت مظاهرات الثوار الحقيقيين الراكزين تواجه بغاز كثيف مسيل للدموع وحتى 6 أبريل الجاري فرقت مظاهرات الاحتفال بالثورة بعنف.. فما تفسير هذا السلوك؛؟
و استفسر البيان أيضا عن العزل السياسي وقانون إزالة نظام الثلاثين من يونيو وإزالة التمكين… أم أنه ليس له وجود الا على الورق؟

وخلص البيان أن ما حدث اليوم هو نتاج طبيعي لما أسماه التراخي في ‘بل الكيزان’ وان على السلطة الانتقالية اما تنفيذ هذا المطلب الشعبي أو الاستقالة إذ أنه ليس هناك تفاهم حول هذا المطلب.
ونبه البيان بشدة كلا من الوزيرة لينا الشيخ ووزير الداخلية إلى ضرورة التحقيق العاجل في استخدام لوحات المنظمات التطوعية والدولية في هذا التجمع غير القانوني واصفا ذلك بأنه نفس اساليب ازلام النظام السابق في التخفي وراء أجسام ومنظمات وواجهات زائفة. وفي حالة فقدان السيطرة على هذه اللوحات التي وصفها البيان بأنها موجودة في بيت اي كوز وامنجي وفي سيارات كل الكيزان فإنه يتعين استصدار قرار من شرطة المرور بتبديل كل هذه اللوحات في كل السودان بلون جديد خلال أيام قلائل.
وشدد البيان على حكومة الثورة أن تفعل وضعية بل الكيزان على مدار 24 ساعة .

‫شاهد أيضًا‬

الثوار السودانيون يحققون اختراقات ملموسة في مليونية 20 فبراير

الخرطوم – الشاهد : أجمع مراقبون على ان اختراقات ملموسة قد حدثت أمس في المواكب الحاشد…