‫الرئيسية‬ آخر الأخبار جماهير نيرتتي تستبق مليونيات ٣٠ يونيو وتعتصم لليوم الثاني أمام قيادة الجيش بالمدينة

جماهير نيرتتي تستبق مليونيات ٣٠ يونيو وتعتصم لليوم الثاني أمام قيادة الجيش بالمدينة

نيرتتي – الشاهد

خرجت جماهير مدينة نيرتتي في تظاهرات سلمية الأحد ٢٨ يونيو ٢٠٢٠م واعتصمت أمام القيادة العامة للجيش بنيرتيتي ، تنديداً بالانتهاكات المستمرة التى ترتكبها المليشيات المسلحة ضد المدنيين والنازحين ولازال الاعتصام مستمرا لليوم التالي وسط تزايد في أعداد المعتصمين الأمر الذي اعتبروه مراقبون استباقا من جماهير المدينة لفعاليات مماثلة ستنتظم كل مدن البلاد ابتداءا من يوم غد الثلاثاء ٣٠ يونيو.
وكانت المليشيات المسلحة قد اعتدت على مدرس بالضرب المبرح، يوم الأربعاء 24 يونيو 2020م. حيث كان الاستاذ حسن محمد سليمان، في مزرعته في منطقة «بمبلا» التي تقع شرق محلية سرف عمرة، وغرب بركة سائرة، ولاية شمال دارفور. وادى الاعتداء بحسب شهود عيان الي اصابة حسن بجروح خطيرة، الأمر الذي افقده الوعي، وعلى اثره نقل لمستشفي زالنجي لتلقى العلاج.
ويواجه المزارعين خلال موسم فصل هذا الخريف صعوبات امنية وتهديدات من قبل المليشيات المسلحة لاسيما في ولاية وسط دارفور مناطق حول نيرتتي وطور، وولاية جنوب دارفور مناطق حول كاس، وولاية شمال دارفور مناطق حول سرف عمرة وبركة سائرة، ويأتي ذلك في ظل صمت الحكومة الانتقالية، للتصدي لهذه المليشيات، وكما ترفض الشرطة فتح بلاغات متذرعة بالتغيير السياسي الذي يشهده السودان.

‫شاهد أيضًا‬

وقفة احتجاجية للجان مقاومة بيت المال أمام الكومندانية عصر اليوم

امدرمان – الشاهد دعت لجان مقاومة بيت المال وحي مكي والملازمين وابو روف في بيان مشترك…