‫الرئيسية‬ آخر الأخبار اللجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي تستعرض تقارير التمويل والإنتاج
آخر الأخبار - يوليو 22, 2020

اللجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي تستعرض تقارير التمويل والإنتاج

الخرطوم – الشاهد

عقدت اللجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي الصيفي اجتماعاً بالامانه العامه لمجلس الوزراء برئاسة المهندس عبدالقادر تركاوي وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف واستعرض الاجتماع التقارير المقدمة من لجنة التمويل والسياسات ولجنة مدخلات الانتاج الزراعي والموارد المساعدة .
و أوضح المهندس محمد عوض الطيب مقرر اللجنة في تصريح صحفي أن الاجتماع ناقش موقف مدخلات الانتاج الحالي فيما يتعلق بالجازولين والتقاوى والمواد المساعدة وتوفير الخيش والمبيدات والاسمدة كما ناقش موضوع التمويل الاصغر و أوصى برفع سقف التمويل الاصغر من ( ١٠٠ ) ألف جنيه الي ( ٣٠٠ ) ألف جنيه وهي قيد النظر وسيصدر فيها قرار قريباً. واضاف ” كما اشار الي ان وزارة المالية رصدت مبلغ ( ٤٢ ) مليون دولار لشراء الخيش و ( ١٧٦ ) مليون دولار للاسمدة والمبيدات للموسم الشتوي القادم .
وأعرب المهندس محمد عوض عن تفاؤله بنجاح الموسم الصيفي مشيرا الى ان المعوقات الحاليه يمكن تداركها بالعمل الجاد .
من جانبه اوضح د. عبدالمجيد محمد الطيب عضو اللجنة أن الاجتماع ناقش المدخلات الزراعية خاصة الجازولين والتقاوي المحسنة وقال ان الجازولين المتوفر الأن لا تقل نسبته عن ٨٩٪ من الاحتياج المطلوب معربا عن امله في ايفاء وزارة الطاقة بكل المطلوب من الوقود .
من جهته اوضح السيد محمد خالد صالح عضو اللجنة ان الاجتماع اوصي بإعادة النظر في الجبايات والضرائب المفروضة علي المنتجين علي مستوي الولايات و الاستعداد منذ الآن للتحضير للموسم الشتوي القادم.

هذا وقد أمن الاجتماع علي دور الرقابه الشعبية بالتنسيق مع الأجهزة الرسمية في مكافحة تهريب الجازولين و مدخلات الانتاج .

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …