‫الرئيسية‬ آخر الأخبار حمدوك يوجه الولاة المدنيين الجدد بتوفير السلع ومكافحة التهريب
آخر الأخبار - يوليو 27, 2020

حمدوك يوجه الولاة المدنيين الجدد بتوفير السلع ومكافحة التهريب

الخرطوم – الشاهد

استقبل دولة رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك أمس بمجلس الوزراء الولاة المدنيين الجدد قبل أدائهم القسم ، وذلك بحضور وزراء شؤون مجلس الوزراء ، الخارجية ،الداخلية ،المالية والتخطيط الاقتصادي ،الصناعة والتجارة ،الطاقة والتعدين .
وقال رئيس الوزراء أن تعيين الولاة المدنيين بمثابة خطوة جبارة في اتجاه استكمال هياكل السلطة الانتقالية .
ورحب د.حمدوك بالسادة الولاة وهنأهم بالتكليف والثقة من القواعد وقطاعات المجتمع في الولايات ، وأكد د.حمدوك أن تعيين سيدتين في التشكيل الولائي لأول مرة في تاريخ السودان محل فخر واعزاز وخطوة في الإتجاه الصحيح في سبيل تعزيز مشاركة المرأة في أجهزة الحكم المختلفة.
ووجه رئيس مجلس الوزراء ولاة الولايات بتعزيز الجانب الأمنى والاهتمام بمعاش الناس وتوفير السلع الضرورية للمواطن ، ومكافحة التهريب خاصة في الولايات الحدودية مع دول الجوار ، والتركيز على تعزيز فرص الشباب في العمل وزيادة نسبة تمثيل ومشاركة المرأة، واصلاح الخدمة المدنية بالولايات.
وكشف د.حمدوك عن فراغ الجهات المعنية من قانون الحكم الاتحادي الجديد الذي سيتم إجازته خلال الفترة المقبلة ، مشيراً إلى أن القانون الجديد استوعب روح الثورة وكافة قضايا الولايات.
واستعرض اللقاء الأولويات العشرة لحكومة الفترة الانتقالية و التي تتضمن ايقاف الحرب وبناء السلام العادل والشامل المستدام ، ومعالجة الأزمة الاقتصادية وإرساء أسس التنمية المستدامة.
وناقش اللقاء التحديات الأساسية التي تواجه الولايات بشكل عام .
وقال وزير الداخلية الفريق أول شرطة الطريفي إدريس أن تعيين الولاة المدنيين يعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز مدنية الدولة ومدخل صحيح لبداية الإصلاح في الولايات.
وأكدت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة د.هبة محمد علي أن وزارتها ستكون خير سند للولاة في اكمال مهامهم وواجباتهم على مستوى الولايات .
من جانبهم عبر السادة الولاة عن شكرهم على هذا التكليف من قيادة الدولة ،وحيوا شهداء ثورة ديسمبر المجيدة ، وتعهدوا ببذل قصارى جهدهم لتحيقيق شعارات الثورة المجيدة وتطلعات المواطنين.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …