‫الرئيسية‬ آخر الأخبار بري تجدد مطالبتها بالقبض على صلاح قوش ومحاكمته
آخر الأخبار - أغسطس 3, 2020

بري تجدد مطالبتها بالقبض على صلاح قوش ومحاكمته

الخرطوم – الشاهد

طالبت صفحة بري أهل وأحباب التي تعبر عن جماهير أحياء بري شرق الخرطوم مجددا بسرعة القبض على من وصفته بالمجرم صلاح قوش ومحاكمته ونشرت صفحة “بري أهل وأحباب” واسعة الانتشار مع صورة قوش أن من أهم “مطالبنا” محاسبة رموز النظام البائد و “هذا السفاح” مصيره المشنقة لا غيرها.
وكان عضو اللجنة العليا لازالة التمكين واسترداد الأموال العامة ومحاربة الفساد صلاح مناع قد أدلى بتصريحات أغضبت الرأي العام عن لقاء مزعوم جمع قوش برئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك ورجل الأعمال المعروف محمد ابراهيم الشهير ب (مو) وشخصه في أديس أبابا نهاية يناير 2019م بشأن تغيير النظام في السودان.
وروى مناع في حوار بقناة الهلال أجرته الصحفية رشان أوشي التفاصيل بتلقيه اتصالا من قوش في 26 يناير 2019 أبلغه بتأزم الأوضاع وانه لا يمكن السكوت عليها ، واقترح عليه ذهاب النظام، شريطة اجراء حوار بعيدا عن الخرطوم.
وأكد مناع اجتماع ثلاثتهم بقوش في أديس أبابا وناقشوا معه ترتيبات اسقاط البشير، ونقلوا له رفضهم قتل المتظاهرين في الشوارع الأمر الذي استجاب له قوش فورا واجرائه إتصالا أثناء اللقاء، بالخرطوم وجه بوقف استخدام الرصاص وبرفع الحصانة عن قتلة الشهيد أحمد الخير .وكشف مناع عن رفض (مو) مقترح لقوش بخلافته البشير. وشكك محللون في صحة رواية مناع لجهة أن اغتيال الشهيد أحمد الخير حدث في وقت لاحق للتاريخ الذي ذكره صلاح مناع.

‫شاهد أيضًا‬

اكتمال تشكيل لجان التفكيك ب15 ولاية

الخرطوم -الشاهد : كشفت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال عن تشكيل لجان تف…