‫الرئيسية‬ آخر الأخبار جمعية عمال الشحن والتفريغ تجدد استقطاع ١٥٪ من أجر العمال

جمعية عمال الشحن والتفريغ تجدد استقطاع ١٥٪ من أجر العمال

القضارف – الشاهد

أصدر مسجل الجمعيات التعاونية بولاية القضارف علي مختار دفع الله – مؤخرا – قرارا بتجديد استقطاع ١٥٪ من أجور عمال الشحن والتفريغ.
وكان قد صدر قرار بإيقاف الاستقطاع في مارس المنصرم بعد احتجاج العمال عليه.
وظلت الجمعية تستقطع ال١٥٪ من العمال على مدى سنين طويلة، مليارات الجنيهات تم استقطاعها ، ورغم هذه الأموال الطائلة لا تقدم الجمعية خدمات لمنسوبيها، ولم تعقد جمعية عمومية على مدى ١٧ عاما.
ولا يزال أمين ديوان الزكاة بالولاية الهادي محمد أحمد، الذي فصل سبعة عمال من قبل، يتعامل مع جمعية عمال الشحن والتفريغ ويلتزم لها باستقطاع المبلغ عبر المندوب يحيى هارون، والذي رفض تغييره رغم احتجاج العمال.
وسبق، في أواخر العام الماضي، أن فصلت جمعية عمال الشحن والتفريغ عدد 7 من العمال الذي يعملون في تحميل وتفريغ البضائع في ديوان الزكاة بالقضارف، وذلك على خلفية احتجاجهم ورفضهم دفع 15% من عائد عملهم لمصلحة جمعية عمال الشحن والتفريغ.
ويعمل في كلة ديوان الزكاة وحدها حوالي 30 عاملاً بعقودات ثابتة، وقد يصل عددهم إلى 90 في الموسم. ويوجد بمدينة القضارف حوالي ١٨ كلة، يتم الاستقطاع منها، من بينها كلة الزكاة ، كلة المحصول ، كلة الصومعة ، كلة بنك التضامن ، بنك فيصل، والبنك الزراعي، الإسلامي، والشمال، وغيرها.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …