‫الرئيسية‬ آخر الأخبار لقاء تفاكري بين وزارة الثقافة وجمعية حماية المستهلك

لقاء تفاكري بين وزارة الثقافة وجمعية حماية المستهلك

الخرطوم – الشاهد :

أكد وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح ضرورة التزام الأجهزة الإعلامية بالقطاعين العام والخاص بمواصفات وقوانين الإعلانات التجارية المتعلقة بالأدوية وصحة المواطنين؛ والتي تبث وتنشر عبر تلك الأجهزة. مثمناً الدور الحيوي لجمعية حماية المستهلك في المجتمع.
جاء ذلك خلال اللقاء التفاكري المشترك بين وزارة الثقافة والإعلام، والجمعية السودانية لحماية المستهلك لبث الرسائل الإرشادية للمستهلكين لكل ما يتعلق بالسلع والخدمات من حيث التعريف بالسلع المتوفرة وأسعارها وأماكن تواجدها وقيمة السلع الغذائية والصحة الغذائية. وذلك بحضور الامين العام للجمعية ورئيس الدائرة القانونية .
واستعرض رئيس الجمعية السودانية لحماية المستهلك الدكتور نصرالدين شلقامي أهمية الإعلام في بث الرسائل الارشادية للمستهلكين من خلال إفراد مساحة خاصة ضمن الخارطة البرامجية بشكل مستمر وثابت بهدف نشر الثقافة الإستهلاكية في المجتمعات . مشيراً إلى أهمية ضبط الإعلانات المختلفة سواء التجارية أو الصحية والتي تبث من خلال الأجهزة الإعلامية وفق المواصفات والقوانين المقيدة لها خاصة قانون الأدوية والسموم، قائلاً (هناك تفلت في الإعلانات خاصة الصحية، رغم ان هناك مواصفات تحكم الاعلان بالأجهزة الإعلامية). مؤكداً أن قانون مجلس الأدوية والسموم يقضي بان يكون هناك تصريح من وزارة الصحة للأدوية والمعالجة والتطبيب قبل أن تبث الإعلانات عنها من خلال الأجهزة الإعلامية.
وأمّنْ اللقاء علي أهمية التنسيق لبرنامج تدريبي للإعلاميين في مجال تعزيز الوعي وثقافة حماية المستهلك، من خلال مذكرة تفاهم بين الطرفين مستقبلاً.

‫شاهد أيضًا‬

اكتمال تشكيل لجان التفكيك ب15 ولاية

الخرطوم -الشاهد : كشفت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال عن تشكيل لجان تف…