‫الرئيسية‬ آخر الأخبار غازي الريح يثير علامات استفهام حول عجز لجنة صلاح مناع ووجدي صالح عن إزالة “تمكين” بنك ام درمان الوطني
آخر الأخبار - سبتمبر 22, 2020

غازي الريح يثير علامات استفهام حول عجز لجنة صلاح مناع ووجدي صالح عن إزالة “تمكين” بنك ام درمان الوطني

الخرطوم – الشاهد :

أثار الناشط السياسي والمناضل المعروف غازي الريح علامات استفهام حول عجز لجنة إزالة التمكين عن عمل ما هو مطلوب منها حيال بنك امدرمان الوطني ووجه سؤالا إلى “السادة” في لجنة إزالة التمكين و محاربة الفساد واسترداد الاموال مفاده (بنك أمدرمان الوطني.. هل غلبكم ؟؟!)
ووصف غازي الريح بنك ام درمان الوطني بأنه بنك تجاري يفترض أن يخضع لقوانين و لوائح بنك السودان .. فكيف يرفُض مديره العام قرارات لجنة إزالة التمكين ويرفض تعيين اللجنة التسييرية بل ينقلهم للولايات ؟؟ طيب صلاح مناع ما قبضوا ليه زي مدير قناة الشروق ؟؟ ومضى غازي الريح في تساؤلاته ” بنك مُساهم فيه عوض الجاز،الزبير محمد الحسن و الفششوية كيف ما يخضع للجنة إزالة التمكين ؟؟” وتساءل أيضا هل يوجد بقانون المصارف “حاجة إسمها بنك عسكري او بنك للجيش ؟؟ ” وهل موظفو هذا البنك هم عساكر أم مدنيين ؟؟ هل هناك قانون يمنع تشكيل نقابات او ممارسة العمل السياسي في اي مؤسسة حكومية ؟؟ ولماذا يصدر المدير العام للبنك عبد الحميد جميل قرارا بمنع ممارسة العمل النقابي و السياسي في البنك وإجبارالموظفين على توقيع تعهد بذلك ؟؟ وكيف تتم ترقيه أسماء عوض احمد محمد الجاز و إيقاف اعضاء اللجنة التسييرية المُعينة من لجنة إزالة التمكين ؟؟ وترقية “الكوز” مصطفى إبراهيم احمد إبراهيم الوزير السابق في عهد النظام البائد في شرق دارفور ؟؟ وكيف يكون نائب مدير البنك يحيى محمد مختار ضابط الامن الشعبي و نائب مدير الامن الشعبي في التسعينات ؟؟!!
وقال الريح ساخرا “البشوف العنتريات بتاعت وجدي صالح و محمد الفكي و ياسر العطا في المؤتمرات الصحفية و حشدهم لعبارات البل و الخُطب الرنانة عن العدالة و رد الحقوق و الثورة ما يشوفهم و هم غالبهم ينزلوا قراراتهم على البنك !! ” وقطع غازي الريح بأن العامل المُشترك في اي قضية مُتعطِلة في لجنة إزالة التمكين هو صلاح مناع لانه مسؤول من لجنة القروض والمصارِف.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …