‫الرئيسية‬ آخر الأخبار بيان من عطبرة : عطبرة حرة وما بتطاطي لعسكري كوز أو رباطي

بيان من عطبرة : عطبرة حرة وما بتطاطي لعسكري كوز أو رباطي

عطبرة – الشاهد :

اصدرت لجان مقاومة عطبرة البيان الاتي نصه : *بيان من لجان مقاومة عطبرة*

الشعب كلو عيون
الأمة بالمرصاد ..
يا شعبنا الوقاد
يا صاحب اعتى جهاد ..
يا ابن الغلابة الحر
يا جيهة يا مشهاد ..
كتر السكات بيضر
ووقت المهادنة فات…
بيك يا النضال المر
تحلى البواكر هات…
ايدك لعالم حر
والتنهض الكلمات ..
طول ما الضلالة تضر
زي ما هى جات بتمر …

ثورة ارتوت بالدماء ، فتسلقتها (الأقزام) ، لم نكن يوما هوانا ، ولن نكون مطايا ، ولن نحيد عن دروب النضال حتى يستقيم هذا الوطن من اعوجاج (اقزامه) ، وسارقي قوته ، وضعف بعض قادته ممن قادتهم ثورة الشعب لاعتلاء مناصب لم يكونو اهلا لها فخيبو الظنون ، وقتلو الاماني والأحلام ، وقزمو الثورة الوطن بقصر طموحمهم ، وهشاشة وضحالة وضعف شخصياتهم ..

المواطن يئن الان ، من وطاة المعاناة ، ورهق الحياة ، والبحث عن عيش كريم يسد به رمقه ..
عام نيف ، ولا جديد ، ابتلع الوقت كل الوعود الزائفة ، وظل المواطن من ضيق الي ضيق ، دون إشارات لواقع جميل يلوح في الافق ..

اطماع (العسكري الكوز) ، واحلام (الرباطي) ، وضعف من نادينا باسمهم (مدنيااااااااااااو) ، جعلو من المعاناة واقع ، وقتلو طموح المواطن ببلد مطمئن في ابسط مقومات حياته ..

لا أعذار بعد اليوم ، ولا مهادنة او تهاون ، في حقوق مواطن هذا الوطن ، فما يحدث هو (ردة ثورية) ولا مسمى آخر !!
ان كان ما يحدث الان من تردي في ابسط مقومات الحياة من (كهرباء ومياه وعيش ومواد بترولية وغاز وغلاء فاحش في الاسعار) هو عمل ممنهج ومقصود ، فعلي حكومة الثورة بشقيها العسكري قبل المدني التنحي فورا من أنفسهم ، قبل يرمي بهم هذا الشعب بجوار السفاح (بسجن كوبر) الي حين اعتلائهم المشانق ، لأن ما يحدث هو (عار) على هذه الحكومة ، وهم ليسو بأهل للثقة ولا قدرة على تحمل مسؤلية شعب ضحى بالغالي والنفيس من أجل التغيير الي الأفضل ..

وان كان ما يحدث الان من معاناة ، ليس بعمل ممنهج ومقصود ،. وانما نتاج عن فشل (كما يزعم بعضهم بقولهم نحن فاشلون) ، فعليهم التحلي بأدب الاستقالة فورا ، وترك المساحة لغيرهم ممن يملكون الحلول السريعة والعاجلة لمشاكل هذا الوطن (وهم كثر) ..

حتى هذه اللحظة لم يتحقق شئ من شعارات الثورة (يا عيش وحرية يا ثورة أبدية) ..
لم نرى القتلة في المشانق ، ولا جديد على مستوى لجنة التحقيق في (مجذرة القيادة العامة) ، ولا حتى على مستوى محاسبة قتلة الشهداء من بداية الثورة ..
كان يمكن للجنة التحقيق (ان كانت صادقة) ان تبدأ بمن امر (بإزالة آثار الجريمة وطمس الادلة ومسح آثار الاعتصام) ، فمن امر بذلك لابد ومؤكد هو صاحب المصلحة الوحيدة في طمس معالم جريمته النكراء والشنعية …

استبشرنا خيرا بقدوم (الوالي المدني) ، وكانت العزيمة قوية في أن نكون عونا له في تقديم ما ينهض بهذه الولاية ، ولكن أيضا لا جديد ، بل مزيد من التخبط في القرارات ، والأنفراد حتى على مستوى (التفكير والرؤي) ، كما هو حال المركز ، الذي لا زال يعيش على ماضي (مركز وهامش) .
نحن في لجان مقاومة عطبرة ، نؤكد انه لابد من الإسراع والشروع فورا في تكوين حكومة الولاية وعدم العبث بمعاش المواطن ، وبدء التعامل بشفافية كاااملة وتمليك الشارع كل الحقائق …

كما نؤكد نحن في لجان مقاومة عطبرة اننا مددنا حبال الصبر طويلا ، وتحملنا الكثير في سبيل ان تمضي هذه الثورة الي الامام ، ولم يعد الصبر ممكنا بعد الآن ..
فما جدوى الصبر ، ونحن نفقد ابسط مقومات العيش الكريم ، بدقيق غير متوفر ، و (بنزين وجاز وغاز) في حالة عدم تماما ، في حين ان بترول الجنوب يقدم احتياجات هذا الوطن بنسبة 90٪ من البنزين ، و 70٪ من الجاز ، كما ان مرور بترول دولة جنوب السودان عبر حقولنا ، يتم بحساب مليون و 250 الف دولار يوميا ، تدخل في حساب حكومتنا المبجلة ..
فأين النقص اذن .؟؟؟ ولماذا تتطاول الصفوف ، ويتم إرهاق المواطن …

زيادة اسعار الدولار بسبب شراء الدولة له بالسوق الأسود (كما قال عضو مجلس السيادة) ، لدفع تعويضات جرائم الكيزان ،
في حين ان (الكيزان) يعيشون في رفاهية ، ويتنعمون بغنائمهم المنهوبة من صحة وتعليم الوطن، فلماذا يتحمل المواطن جرائم الطغاة ؟؟
لماذا لا تنتزع املاكهم لسداد ما اغترفته ايديهم ؟؟؟
لماذا يذل المواطن ، وهم يمتلكون الترليونات (من أموال مخزنة واخرى مزوره) ؟؟؟
أين تذهب ثروة هذا الوطن من الذهب ؟؟؟
واين مناقصات (المحفظة الاقتصادية) التي فتحت ظروفها لجلب الناقص من المواد البترولية ؟؟ فأين هذه المواد البترولية ؟؟؟؟

لن نحلم بوطن جميل ، بنصف ثورة ، ولن نركن لحديث المؤتمرات والصالات المغلقة ، فالشوارع لا تخون ، و (اللستك) ينادينا بشووووق …
ونحن في لجان مقاومة عطبرة ، اليوم نعلنها ، حياة الناس ومعاشهم و امنهم وسلامتهم ، لا تهاون فيها …
منننننننتهي …..

وعطبرة حرة وما بتطاطئ
لعسكري (كوز) ، او رباطي ..

وعطبرة شامخة طيبة قوية
شعب يصحح ،،،،، للمدنيييه

#اكتووووبر21
#اكتووووبر21

‫شاهد أيضًا‬

الخميس عطلة المولد النبوي الشريف

الخرطوم – الشاهد أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بأن يوم بعد غد الخميس سيكون عطلة…