‫الرئيسية‬ آخر الأخبار حركة بلدنا تطالب الحكومة بشقيها المدني والعسكري التنحي الفوري !!
آخر الأخبار - أكتوبر 25, 2020

حركة بلدنا تطالب الحكومة بشقيها المدني والعسكري التنحي الفوري !!

الخرطوم – الشاهد :

أكدت حركة بلدنا أن الميثاق الذي بين الشعب والحكومة الانتقالية هو تحقيق أهداف الثورة (حرية ..سلام ..وعدالة) وهو مبني على حماية الحياة للانسان السوداني على امتداد الوطن لكن مع الفشل المتكرر في وقف حمام الدماء وحماية حق الحياة للانسان السوداني في مناطق السودان المختلفة فعلى الحكومة المحاسبة الفورية لمرتكبي تلك الجرائم، واعفاء المسؤؤلين المقصرين عن اداء مهامهم، او عليها التنحي الفوري بشقيها المدني والعسكري ان لم يكن باستطاعتها وقف نزيف الدماء.
وجددت الحركة في بيان لها حصلت صحيفة الشاهد على نسخة منه إيمانها التام بحرية التعبير السلمي عبر المواكب والمسيرات وبالمقابل حق كل إنسان في الحماية لحياته وممتلكاته فهي من اولى واجبات الدول علي مواطنيها فواجب الدولة الاول أن تحافظ على حياة كل فرد، وعلى مؤسسات الدولة من جيش وشرطة وامن القيام بدورها وتحمل مسؤولياتها ووقف العنف الذي تمارسه على المواطنين بكل اشكاله والذي وصل الى القتل من قبل جهات واجبها الحفاظ على الحياة لا سلبها.
وشددت على إن المشاركة في المسيرات والتظاهرات السلمية والاعتصامات هي وسائل لتحقيق حرية التعبير عن الاراء و الاحتجاج على أداء السلطة من اجل تقويمها وتصحيح المسار. وقالت أنها منذ اعلان خروجها للشارع، ظلت تنبه لحرمة الدم، وندعو الحكومة بشقيها المدني والعسكري لعدم استباحة الدماء ولكن لا حياة لمن تنادي.

‫شاهد أيضًا‬

محمد ضياء الدين يدافع عن مجلس شركاء الانتقالية

الخرطوم – الشاهد : تحت عنوان (مجلس شركاء الحكم الحقيقه والواقع) كتب القيادي بحزب الب…