‫الرئيسية‬ آخر الأخبار لجان مقاومة الخرطوم شرق تدشن سلسلة ورش اقتصادية
آخر الأخبار - ديسمبر 1, 2020

لجان مقاومة الخرطوم شرق تدشن سلسلة ورش اقتصادية

الخرطوم – الشاهد :

دشنت تنسيقية لجان مقاومة أحياء الخرطوم شرق مكتب التخطيط والتطوير سلسلة الورش الإقتصادية المزمع قيامها بالتعاون مع اقتصاديين و خبراء و أساتذة جامعات و لجان المقاومة بالمؤسسات . هذه الورش ضمن خطة المكتب في رفع قدرات وتأهيل عضوية التنسيقية لمناقشة و تمليك الحقائق الاقتصادية بمنهجية علميه دون تحيز للمدارس الاقتصادية المختلفة.
‏‎شارك في اليوم الأول الاقتصادي الاستاذ كمال كرار و الدكتور وائل فهمي عضو لجنة المقاومة بوزارة المالية و التخطيط الإقتصادي، قدم الورشة الاولى الاستاذ كمال كرار حول النفط و المستهلكات البترولية و تم تقديم شرح مفصل حول حجم إنتاج النفط السوداني و حوجة البلاد من المشتقات البترولية (جاز و بنزين). بينما قدم الورشة الثانية د.وائل فهمي إضاءات عن علم الإقتصاد و تطرق في عجالة لسياسات صندوق النقد الدولي و تحرير سعر الصرف و آثارها على الإقتصاد الوطني و الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وقالت التنسيقية في بيان ان الحالة الإقتصادية المتردية للبلاد و النهج المتبع في إدارة الأزمة الإقتصادية ظلت الشغل الشاغل للجان المقاومة حيث لم تفارق المطالبة بتوسيع قاعدة المشاركة في صياغة النهج الإقتصادي و معالجة الأزمة في معظم المذكرات التي خاطبت بها الحكومة. تأتي هذه السلسلة من المحاضرات في وقت إستفحلت فيه الأزمة الإقتصادية و تفاقمت فيه الأوضاع السياسية و الإجتماعية لتسلط الضوء على القطاعات الإقتصادية الحيوية التي يمكن أن تنقذ الدولة من براثن التردي الإقتصادي و تبرز حجم الفرص و الإمكانات المتاحة فيها لقوى المقاومة الشعبية حتى تتمكن من التفاعل مع معطياتها و العمل على تغييرها و مواجهة التحدي الماثل في إنعدام الإرادة السياسية و الحكومية في تغيير هذه المعطيات.
و‏‎تخللت الورش نقاشات ثرة حيث ناقش الحضور ما تعرض له المتحدثين و أبدوا آراءهم و تساؤلاتهم في الأوراق التي قدموها.

‎ونوهت على انه قد تقديم دعوة للطاقم الاقتصادي لمجلس الوزراء و وزارة المالية للمشاركة في هذه الورش وطرح نقاشات حول الوضع الاقتصادي و السياسات التي تنتهجها الحكومة الانتقالية ولكنها لم تكلف نفسها عناء الحضور أو الإعتذار، وقررت الإستمرار في التخفي وتضليل الرأي العام وصنع السياسات في الغرف المغلقة بمعزل عن الجماهير

‏‎

‫شاهد أيضًا‬

كل البلد دارفور على منبر سونا اليوم

الخرطوم – الشاهد : يستضيف منبر وكالة السودان للأنباء الساعه الثانية عشر ظهرا مبادرة …