‫الرئيسية‬ آخر الأخبار رئيس الوزراء يرفض قرار تشكيل مجلس شركاء الانتقالية
آخر الأخبار - ديسمبر 4, 2020

رئيس الوزراء يرفض قرار تشكيل مجلس شركاء الانتقالية

الخرطوم – الشاهد :

قالت مصادر مطلعة ان دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك رفض قرار تشكيل مجلس شركاء الفترة الانتقالية وعددت المصادر اسباب كثيرة لموقف رئيس الوزراء الرافض لتشكيل المجلس اهمها ان المجلس لايمثل قوى الثورة بالشكل المطلوب الذي يراعي التوازن والتمثيل النوعي حيث خلت قائمة العضوية التي تم اختيارها من تمثيل النساء والشباب ولجان المقاومة .
واضاف المصدر ان مجلس شركاء الفترة الانتقالية لم يتضمن تعيين رئيس الوزراء رئيسا مناوبا للمجلس وفق ما اتفق عليه في المسودة الاولى للقرار.
والنقطة الثالثة التي اشار اليها رئيس الوزراء وفق المصدر ، ان صلاحيات المجلس تشوبها بعض الضبابية حيث احتوى قرار التأسيس الذي يحمل الرقم 511 نصوصا مبهة من حيث توجيه الفترة الانتقالية وحل التباينات في وجهات النظر بين الاطراف المختلفة خاصة الفقرة 5 (التي تنص ان لمجلس شركاء الفترة الانتقالية اي سلطات اخرى لازمة لتنفيذ اختصاصاته وممارسة سلطاته) مما يفتح الباب واسعا امام التفسيرات المتعددة ويحدث تداخلا مع المؤسسات الموجودة والتي لم تستكمل بعد .

وشدد اجتماع المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير بحضور رئيس الوزراء ، على أهمية الطابع التشاوري والتنسيقي لمجلس شركاء الفترة الانتقالية بما يمنع التغوُّل على صلاحيات المؤسسات الدستورية بالبلاد.

‫شاهد أيضًا‬

كل البلد دارفور على منبر سونا اليوم

الخرطوم – الشاهد : يستضيف منبر وكالة السودان للأنباء الساعه الثانية عشر ظهرا مبادرة …