‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الدقير يشدد على ضرورة تأسبس دولة القانون
آخر الأخبار - يناير 3, 2021

الدقير يشدد على ضرورة تأسبس دولة القانون

الخرطوم – الشاهد :

وجه رئيس حزب المؤتمر السوداني د.عمر الدقير انتقادات حادة للحكومة الانتقالية لاتباعها ممارساتها النظام البائد فيما يخص الاعتقال التعسفي والنزاعات الأهلية التي تنشب من حين لآخر. وطالبها بتوفير الخبز والدواء مشددًا على ضرورة تأسيس دولة القانون لمنع الاحتكاكات بين القبائل ودعا للجلوس في حوار لحل القضايا الشائكة والعمل من أجل الوطن وطالب بمعالجة الاخفاقات في المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب توقيع وثيقة تفاهم بين تجمع قوى تحرير السودان، وحركة/جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي، و التحالف السوداني و حزب المؤتمر السوداني.

وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني، ان الحكومة فشلت في الوصول لوحدة بين كافة مكونات القوى السياسية داعيا لبناء قيادة موحدة تحت كيان وطني لإكمال مسيرة التغيير.

وأشار الدقير الى ان غياب الرؤيا الموحدة دفع الشعب السوداني للبقاء في الشارع أكثر من بقاءه في مواقع الإنتاج مماخلق نوع من التوهان بالمجتمع .

وتاسف الدقير على الحكومة الانتقالية واشار الي أنها لم تحل الأزمة التي اطاحت بالنظام البائد وتفاقمت الأزمة لدرجة زادت الأمر سوءا وعزا ذلك لسوء الإدارة ممااسهم في ارتفاع الجريمة والانفلات الأمني وان العدالة لم تتحقق بشكلها المطلوب وكل ذلك اضعف الجسد الوطني وجعله عرضة للتدخلات الخارجية.
وجزم بأن الفترة الانتقالية غير ناجحة ودون الطموح وان الأزمات لم تراوح مكانها.
وشدد على اهمية إكمال هياكل السلطة الانتقالية وقيام المجلس التشريعي بمشاركة كافة المكونات الوطنية وطالب بضرورة التزام شركاء الفترة الانتقالية بالوثيقة الوطنية الشاملة وضبط الشراكة مع المكون العسكري .

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …