‫الرئيسية‬ آخر الأخبار استقالة المديرة العامة للصحة بالنيل الابيض

استقالة المديرة العامة للصحة بالنيل الابيض

كوستي – الشاهد :

تقدمت الدكتورة سارة لافينا المديرة العامة للصحة بولاية النيل الاببض باستقالة مسببة من منصبها وفيما يلي نص الاستقالة :

السيد والي ولاية النيل الأبيض

الأستاذ اسماعيل وراق

المحترم

الموضوع: استقالة

عطفا على أعلاه، ونسبة لعدد المشاكل والقضايا المتصلة بمطالب الكوادر الطبية والتي تضمنت الاتي:

•إضراب نواب الأخصائيين بالسودان والذي أثر مباشرة على تقديم الخدمة العلاجية خاصة مستشفى النساء والتوليد كوستي؛ قدمنا نحن في وزارة الصحة مبلغ قدره 5000 جنيه للطبيب مقابل تغطية 12 ساعة حتى يتم حل الإشكال بواسطة وزارة الصحة الإتحادية، عولج الإشكال في مستشفى ربك ولم يتم في كوستي فتم التنسيق مع مستشفى الشرطة.

•كوادر التمريض طالبت بالآتي:

– زيادة طبيعة العمل من 15 الي45% ورفع الاقتراح إلى سيادتكم و وزارة المالية وتم اخطار الممرضين وتزويدهم بصورة من الخطاب الذي ارسل لأمانة الحكومة.

– صرف متبقي منحة العيد (٢٥٪) – تم منح وصرف منحة العيد بتاريخ ٣١/١٢/٢٠٢٠.

– تم منح وصرف حافز كورونا وتم إرسال الشيك لمستشفى كوستي التعليمي بمجرد ان وصل وزارة الصحة الا ان بعض كوادر التمريض ترى أنه بسيط.

– بدل اللبس(التزمت وزارة المالية بمتابعة الأمر مع وزارة المالية الاتحاديه).

– حوافز كورونا بمركز العزل كانت كالآتي 3000 للطبيب و2000 جنيه للكوادر الطبية المساعدة لكل نبطشية، إضافة إلى حافز البلاغ لفريق الاستجابة السريعة 600 جنيه لكل بلاغ وهي جيدة نسبياً مقارنة بولايات أخرى.

– اخطرنا سيادتكم أنه تم منع عدد من الكوادر الرافضة لإضراب التمريض بالقوة داخل مستشفى كوستي التعليمي بواسطة دعاة الإضراب حيث تم قفل العنابر والحوادث دون مراعاة لضرورة قسم الحوادث، الإضراب حق مشروع ودستوري لكن أمر غير أخلاقي ما تم من منع وطرد للكوادر الرافضة للإضراب.

نظراً لتعقد الأمر وغياب الإرادة العامة وبما أن هذه المشاكل هي اتحادية المنشأ، ورغم المحاولات لإيجاد حلول بديلة داخل الولاية، ومن موقف المسؤلية المهنية والأخلاقية؛

أتقدم بإستقالتي عن تكليفي مدير عام وزارة الصحة بولاية النيل الأبيض، مع كامل شكري وتقديري لجهدكم ودعمكم الفترة الماضية ونسأل الله لكم السداد والتوفيق لمن يخلفنا في التكليف للارتقاء بصحة مواطن الولاية.

د. سارة لافينيا فتح الرحمن ابراهيم برير

مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعي

‫شاهد أيضًا‬

كتابات حرة : الأخطاء المبررة

ريم عثمان : المبادئ لا تتجزأ، مقولة يستخدمها الكثيرون لتثبيت مواقف معينة تحسب لصالحهم في ح…