‫الرئيسية‬ آخر الأخبار لجنة رباعية لمتابعة تنفيذ قانون حماية الكوادر الصحية
آخر الأخبار - يناير 14, 2021

لجنة رباعية لمتابعة تنفيذ قانون حماية الكوادر الصحية

الخرطوم – الشاهد :

وجه وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس بالإسراع في تفعيل قانون حماية الكوادر الصحية والطبية، جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم برئاسة مجلس الوزراء الاجتماع الخاص بتفعيل قانون حماية الكوادر الصحية والطبية وذلك بحضور وزيري الداخلية والصحة ونائب مدير عام قوات الشرطة وممثل النائب العام ومساعد كبير مستشاري رئيس الوزراء د. أمجد فريد ورئيس اللجنة التسيرية لاتحاد أطباء السودان د. عبد المنعم الطيب.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء اهتمام الدولة المستمر بترقية وتطوير القطاع الصحي، مشيداً بدور الأطباء والكوادر الصحية “الجيش الأبيض” باعتبارهم يمثلون خط الدفاع الأول في حماية المواطن، وأضاف في هذا الصدد “نقدر ونثمن ما تقومون به من جهود وأدوار كبيرة تجاه خدمة المرضى”.

وناقش الاجتماع العقبات التي تعترض تفعيل قانون حماية الكوادر الصحية والطبية، وأكدت كافة الجهات المعنية خلال الاجتماع توفر الإرادة المشتركة والالتزام بالمضي قدماً في تفعيل القانون وإنزاله على أرض الواقع، وتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل الكوادر الصحية والطبية بما يضمن إنسياب العمل وتقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين على الوجه الأكمل.

وأمن الاجتماع على تشكيل لجنة رباعية تضم وزارتي الداخلية والصحة والنيابة العامة ولجنة تسيير اتحاد أطباء السودان لمتابعة تنفيذ القانون ومعالجة التحديات المتعلقة بعمل وسلامة الكوادر الصحية والطبية، كما أمن الاجتماع على ضرورة احكام التنسيق وعقد ورش مشتركة بين الجهات المعنية بما يضمن تعميم قانون حماية الكوادر الصحية والطبية على مستوى المركز والولايات.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …