‫الرئيسية‬ آخر الأخبار مصطفى سيد أحمد في ختام رابطة شباب ديم النور

مصطفى سيد أحمد في ختام رابطة شباب ديم النور

القضارف – الشاهد :

جمّل الفنان الصادق عز الدين ختام دورة رابطة شباب ديم النور غرب مساء اليوم في دار الرابطة بمدينة القضارف، حيث شدا بروائع أغاني مصطفى سيد أحمد، متنقلا من أغنيات البدايات ومراحل مشروع مصطفى الباذخ.
تغنى الصادق عز الدين، الذي يمتلك ناصية العود، برفقة عازف الإيقاع الديامي مصعب الهادي زيكو.
وتناول الأستاذ حسن شاشوك – في الفعالية – انبثاق مصطفى التربال معلما من معارف معهد المعلمين ليولد فنانا مختلف القسمات.
وقال شاشوك أن مصطفي بدأ بأغنيته الخاصة “غدار دموعك” وتوقف ومرّ بفترة من الصمت والتأمل. ثم تفتح مشروعه الفعلي في ثنايا انتفاضة أبريل في رفقة المسرحيين، حيث كان يغني في فواصل المسرح بأغنيات مختلفة عن السائد.
تغنى مصطفى لشعراء التنوير من جيل الحداثة الشعرية الثانية – وفقا لشاشوك – من أمثال عاطف خيري وقاسم أبو زيد والصادق الرضي وحميد وغيرهم.
وأضاف شاشوك أن مصطفى تميز باهتمامه ببنية الأغنية اللحنية حسب إفادة الموسيقار الموصلي. وزاد أن مشروع مصطفى ليس مجرد غناء عادي بدليل التأبين الثابت سنويا في أنحاء السودان في حميمية مستمرة بينه وبين جمهوره، تشبه حولية العشق الصوفي.
وأكد شاشوك أن مصطفى الذي جدد الموروث السوداني لم نحط بمشروعه الفني بعد، وأنه يمثل علامة فارقة في مسيرة الغناء السوداني وأن أغنياته تعطي الأمل وتبشّر بالمستقبل.
ومن ناحيته قال الأستاذ حسين حرسي – رئيس رابطة شباب ديم النور غرب – أن الرابطة تأسست في ٢٤ يناير ٢٠١٧ وأن الثورة والشهداء هم الذين جعلوا استعادة مقرها ممكنا، وأوضح أن الرابطة استطاعت أن تنجز عطاء لخمسة دكاكين بصورة شفافة، وأن الدورة انتهت الآن، وسيتم تشكيل لجنة تسييرية هي التي ستشرف على انعقاد الجمعية العمومية .

‫شاهد أيضًا‬

لو عثرت بغلة في القيادة..

عمر عثمان : طبيعي جدا أن يقوم البرهان وحميدتي ومن في نفسه خوف على مستقبله في ظل تسارع الخط…