‫الرئيسية‬ آخر الأخبار هذا الاعتصام نجاح جيل جديد من الشباب في الجنينة
آخر الأخبار - رأي - فبراير 5, 2021

هذا الاعتصام نجاح جيل جديد من الشباب في الجنينة

منتصر ابراهيم :

اعتصام الجنينة حراك إجتماعي ، وخطوة متقدمة للاحتجاج السلمي في مجتمع كان الحرب والعنف سائداً من زمن طويل، لذلك أعتبر ما أراه أمامي أحد المسارات المهمة للتغيير الذي ينتظم البلاد، بل أعتبره ترجمة فعلية لمفهوم تصحيح مسار الثورة . .
مطالب إعتصام الجنينة الموضوعة أمام وفد المجلس السيادي والحكومة المركزية الزائر للمدينة الآن، كان يجب أن تكون هي التوجهات الرسمية للدولة والطبقة السياسية؛ بأن تسود الدعوة للتعايش السلمي، وأن تتحقق العدالة بأن تكون الدولة واجهزتها محايدة أو تقف على مسافة واحدة من الجميع؛ ولكن ذلك لم يحدث، لذلك يعتبر هذا الإعتصام ضغط في هذا الإتجاه، ومطالب واجبة النفاذ، ومسؤولية يجب أن تضطلع بها الحكومة بصورة جدية .
يمثل هذا الاعتصام نجاح جيل جديد من الشباب في الجنينة باقناع قواها الإجتماعية باتباع أساليب جديدة، وتحريض على التسلح بإرادة تختلف عن ما كان سائداً لوقت طويل، وبذلك يعتبر ما يحدث جهد قيّم يجب تعزيزه ودعمه، وبناء قدراته باساليب فض النزاعات، ومهارات بناء السلام ،وأعتقد أن هذه المهمة يجب أن تكون من أولويات كامل الطبقة السياسية باعتماد هذا التوجه كنظرية التغيير Theory of change، إذا أرادت قيادة المجتمع، ويجب أن ينتظم البلاد حراك جاد لبناء شبكة واسعة لمنظمات المجتمع المدني، لنقل هذه المجتمعات من الحرب وثقافته إلى السلام المستدام .
الآن يعتبر هذا الإعتصام انطلاقة فعلية لضرورة إنفاذ إتفاق السلام بالشكل الذي يلامس تطلعات ورغبات المجتمع، وضرورة اشراكه باعتباره صاحب المصلحة الفعلية.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …