‫الرئيسية‬ آخر الأخبار سنانير في قن الدجاج
آخر الأخبار - رأي - فبراير 7, 2021

سنانير في قن الدجاج

علاء الدين الدفين :

وصل الأمر بالدكتور (سلاح) (مناع) ان يبعد تلفونه لأبعد مدى منه وكذلك تلفوني أثناء اجتماعي المغلق معه بمكتبه بمقر لجنة التفكيك بالخرطوم…وفي الاجتماع الذي استمر قرابة الثلاث ساعات لم يترك هذا العظيم شيئا من مخاوفه الا ووضعه امامي في طاولة أولها الوطن وآخرها الوطن.
الدكتور صلاح مناع طينة نورية من الصدق والتجرد والانحياز المطلق لإنسان هذا الوطن وقضاياه المستعصية بافتعال والمتازمة بكيد يتحمل وزره كل العسكريين وبعض المدنيين المستاسدين الان باسم الثورة.
……
رسائل الرجل واضحة ومخاوفه اوضح…إذ أن هناك من يعمل من داخل سدة (القيادة) لجرجرة الوطن نحو مستنقع من الفوضى لا تبقي ولا تذر.
مخاوفه تمتد بشكل مباشر ضد من يمسكون بالبنادق ويملاون في خزاناتها باطنان الرصاص في انتظار أن يكتمل مخططهم الرامي لانفلات الاوضاع نحو هاوية الرصاص.
……
كان مناع يعلم بحجم الاستهداف الذي يتربص باللجنة…ويعلم بحجم الاستهداف الذي يحيط به هو شخصيا…بل إن ما تم اليوم لم يبلغ الخطوة الأولى من توقعاته…وستظل مسؤولية حمايته الشخصية وعضوية لجنته مسؤولية كاملة على رقاب الجهات الأمنية التي تلهب الآن في المشاعر ضد صلاح ورفاقه وكل عضوية اللجنة في رئاستها أو في مستنسخاتها بالولايات.
…….
ان استقالة ياسر العطا محض خير…بل هي خير مطلق…ولا يجب أن يدنس هذه اللجنة مرة اخرى اي (عين) من جنس العسكر…فلتكن بداية حقيقية نحو تمدين كل مؤسسات الثورة… مدنية تطال السقف الاعلى في المجلس السيادي… مدنية تكنس هذا الهراء نحو مزابل الخنوع الذي لا يالفون غيره…خنوع اذاقهم مراراته ابليسهم العظيم المرمي الان في كوبر حيث لم يالفوا قبل هذه الثورة غير الركل واللطم والاحالات المعاشية والتنقلات التعسفية.
الحضيض هو مطعمهم ومسكنهم لولا ثورة طرقت ابوابهم واخرجتهم من مستنقعات الضفادع نحو ضياء تنكره عيونهم المظلمة البصر والسوداء البصيرة.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …