‫الرئيسية‬ آخر الأخبار لجنة المعلمين : سنستخدم كل الوسائل المجربة لحماية الثورة
آخر الأخبار - فبراير 9, 2021

لجنة المعلمين : سنستخدم كل الوسائل المجربة لحماية الثورة

الخرطوم – الشاهد :

اصدرت لجنة المعلمين السودانيين بيانا بخصوص استبعاد بروفيسور محمد الامين التوم من وزارة التربية فيما يلي نصه :

جماهير شعبنا الباسل وقواه الثورية الصابرة الصامدة.

منذ بروز إرهاصات التغيير الوزاري الأخير، أعلنا موقفنا بكل وضوح الا تراجع عن مشروع التغيير الجذري في نظام التعليم الذي ابتدرته وزارة التربية والتعليم وقطعت فيه شوطاً بعيداً رغم التحديات، وطالبنا في بياناتنا، مخاطباتنا ولقاءاتنا بعدم الزج بالوزارة في مستنقع المحاصصات والترضيات والتي كانت نتائجها وضعاً مأساوياً لازم التعليم خلال ثلاثين عاما من عمر النظام المباد.

بعد العديد من المعارك والسجالات التي قادتها لجنة المعلمين السودانيين، تم ترشيح البروفيسور محمد الأمين أحمد التوم من الجبهة الثورية، كيان الشمال بقيادة الأستاذ محمد سيد أحمد “الجاكومي” فلهم منا جزيل وجميل الشكر والتقدير على تفهمهم لطبيعة الوزارة والنأي بها عن المحاصصات وإدراكهم العميق لوطنيته ومهنيته وعلو كفاءته.

لكن رغم ذلك، فقد نما إلى علمنا استبعاد البروفيسور محمد الأمين أحمد التوم من قائمة الترشيحات التي تم رفعها إلى مجلس الشركاء، بحجة ” الفحص الأمني”!!! فيا للعجب من؟ يفحص من؟!……..
مما لا شك فيه أن كيان الشمال قادر على الدفاع عن مرشحه بتقديم الحجج اللازمة والمرافعة عنه فنياً واخلاقياً.

لكننا في لجنة المعلمين السودانيين نتقدم بالتساؤلات الآتية:

_ما المقصود بالفحص الأمني؟

_هل اتبعت اللجنة الأمنية أسلوب النظام المباد عبر فرية ما يسمى ب “الفحص الأمني” لإبعاد العناصر القوية التي تنحاز لأهداف ثورتنا المجيدة مما يعتبر ضرباً لها في مقتل؟

_إن كان في سيرة المرشح ما يستوجب استبعاده فلماذا تم تعيينه في الوزارة السابقة لمدة تقارب العام والنصف؟

عطفاً على ما سبق، نعلن رفضنا التام لهذه الخطوة (الاستبعاد) ونطالب السيد رئيس مجلس الوزراء بالالتزام بالوثيقة الدستورية وجعل معيار الكفاءة والمهنية هو الفيصل في الاختيار.

أخيراً، تؤكد لجنة المعلمين السودانيين “لمن عسى يريد التوكيد” حرصها ويقظتها على حماية الثورة المجيدة في ملف التعليم، وعملها الجاد والدؤوب لتحقيق ذلك مستخدمةً كل الوسائل والأساليب الثورية المدنية المجربة.

عاشت ثورتنا المجيدة، والنصر آت لا محالة.

مكتب الإعلام
8فبراير 2021م

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …