‫الرئيسية‬ آخر الأخبار بعثة السودان بجنيف تشارك في مناقشة تداعيات الازمة في ميانمار
آخر الأخبار - فبراير 13, 2021

بعثة السودان بجنيف تشارك في مناقشة تداعيات الازمة في ميانمار

جنيف – الشاهد :

شاركت البعثة الدائمة لجمهورية السودان بجنيف في الجلسة الاستثنائية التي عقدها مجلس حقوق الإنسان اليوم الجمعة 12 فبراير 2021 لمناقشة تداعيات الأزمة في ميانمار حول حقوق الإنسان في اعقاب استيلاء الجيش على السلطة فيها في الأول من فبراير واعتقال رئيس البلاد وعدد كبير من القادة المدنيين بالبلاد.

وأعرب المندوب الدائم بجنيف السفير علي بن أبي طالب عبد الرحمن خلال البيان الذي قدمه أمام مجلس حقوق الإنسان عن قلق السودان إزاء التجاوزات التي وقعت بميانمار، وطالب بالافراج عن القادة المدنيين الذين تم احتجازهم منذ الأول من فبراير، ووقف استعمال القوة تجاه المتظاهرين السلميين ورفع القيود المفروضة على خدمات الانترنت.

و قال المندوب الدائم في كلمته إنه من المؤسف أن تحدث هذه الردة السياسية في الوقت الذي كان يشجع فيه العالم الجهود المبذولة لإحداث التحول الديمقراطي في ميانمار، مشيراً إلى أن السودان يمر بمرحلة انتقال ديمقراطي جاءت نتاج ثورة شعبية عظيمة انتصرت فيها إرادة الشعب الذي طالب بالحرية والسلام والعدالة.

واعتمد مجلس حقوق الإنسان في ختام أعمال الجلسة الاستثنائية قراراً شجب فيه الطريقة التي تمت عبرها إزاحة القيادة المدنية المنتخبة في ميانمار، وتعطيل أعمال البرلمان. ودعا الجيش والقوات الأمنية الأخرى في ميانمار إلى الامتناع عن استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين واحترام حقوقهم في التجمع السلمي

‫شاهد أيضًا‬

المغتربون جاهزون

شاكر سليمان حسين .. أبوبلسم : هى خطوتان لا ثالث لهما ، أولهما رغم التباين حول تداعياتها يل…