‫الرئيسية‬ آخر الأخبار وفد من وكالة الصيد والحياة البرية بفرنسا يزور شمال كردفان

وفد من وكالة الصيد والحياة البرية بفرنسا يزور شمال كردفان

الأبيض – الشاهد :

رحب الأستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان بوفد مشروع تعزيز الخبرات لدول جنوب الصحراء لتنمية البيئة والطيور المائية لفائدة المجتمعات المحلية الذي يضم خبراء من وكالة الصيد والحياة البرية بفرنسا بزيارته للولاية .
جاء ذلك بحضور أمين عام الحكومة ومدير عام المالية ومدير شرطة الحياة البرية بشمال كردفان.
وأشاد الوالي لدى لقائه الوفد باختيار منطقة خور أبوحبل لتميزها وبجهود المشروع في توفير بعض الخدمات بالمنطقة المختارة ودعم المجتمع المحلي وتبصيره بأهمية هذه المنطقة والموارد التي بها ، مؤكداً وقوف حكومة الولاية مع المشروع ودعمه حتى يحقق الأهداف المرجوة ودعا المجتمع المحلي الى الاهتمام بحماية الموارد التي تتمتع بها المنطقة.
وقدم النقيب شرطة محمد آدم عبد القادر ممثل الإدارة العامة للحياة البرية بالمركز منسق المشروع تنويراً عن الزيارة والاتفاقيات التي ُوقعت في هذا المجال والمسوحات التي أجريت ، وبموجبها تم اختيار منطقة خور أبوحبل بولاية شمال كردفان والتي صنفت من المناطق النادرة في العالم لما تتميز به من طيور نادرة. وأشار ممثل الإدارة العامة للحياة البرية الى أن العالم أصبح يهتم بحماية الطيور النادرة وتوفير البيئة الجاذبة لها ، وأكد أن هنالك شبكة كُونت لهذا الغرض تضم الحياة البرية وعدد من الجامعات السودانية والمجلس الأعلى للبيئة وعدد من الجمعيات لاجراء الدراسات وعمل المسوحات الجوية والذرية لعدد من ولايات السودان . وأوضح أن المشروع سيقوم بدعم برامج حماية الموارد وتشجيع المجتمعات المحلية بالمناطق المختارة للمحافظة عليها .

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …