‫الرئيسية‬ آخر الأخبار نقابة المحامين تدين أحداث العنف بالجنينة
آخر الأخبار - أبريل 7, 2021

نقابة المحامين تدين أحداث العنف بالجنينة

الخرطوم – الشاهد :

أصدرت نقابة المحامين السودانيين بيانا ادانت فيه أحداث العنف الدائرة بمدينة الجنينة – غرب دارفور، ووصف البيان بان ما حدث في الجنينة ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وبهذا المقتضى تقرع نقابة المحامين الأجراس عاليًا لإيقاظ الضمير الإنساني الشعبي والحكومي لوقف هذا النزيف للدم السوداني.

ودعا البيان لإجتثاث عوامل تكرار العنف كل فينةٍ و أخرى وفي مدى زمني متقارب، كما طالبت نقابة المحامين جهاز الدولة للتدخل المناسب والمسؤول للتيقن من عدم تكرار مثل هذه المأساة .

وأضاف “نحن إذ نستردُّ ذكرى أبريل التي تضافرت فيها إرادة قوى الثورة لتحقيق معجزة الإطاحة بصنم الانقاذ الآسن، نحيي جماهير الشعب السوداني، ونستلهمُ دروس المسؤولية الوطنية في الحرية و السلام والعدالة وننوّه حكومة الفترة الانتقالية الإتحادية القيام بواجبها في حماية المدنيين والأعيان المدنية”.

وشددت نقابة المحامين السودانيين من ان التراخي والتساهل في إنفاذ القانون كان وسيظل السبب المباشر إن لم يكن الوحيد في تكرار مثل هذه الجرائم .

ودعت نقابة المحامين الحكومة الانتقالية و مكوناتها في مجلس الوزراء و الاجهزة الأمنية المختلفة و علي رأسها مجلس الأمن و الدفاع و النيابة العامة والاجهزة العدلية الى تفعيل القوانين الطارئة و التدابير القانونية والسياسية والأمنية الحصيفة التي تخاطب جيوب التفلتات الأمنية وتردع حملة السلاح خارج نطاق القانون وتلاحق الجناة، ضماناً لتقديمهم لمحاكمات عادلة و جبراً للأضرار المادية والإصابات وانتصاراً لدماء ضحايا هذه القتلة.

ووعدت نقابة المحامين بالعمل جنبًا الى جنب مع أهالي غرب دارفور عبر لجنتيها المركزية و الفرعية إسنادًا ومعاونة لعبور هذه المحنة، وضماناً لوضع حدٍ للإقتتال وترسيخاً لسيادة حكم القانون .

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …